عاجل : الشرطة القضائية بالناظور تستدعي رشيد زناي للتحقيق معه وهذا هو السبب ..

20 مايو 2016آخر تحديث :
عاجل : الشرطة القضائية بالناظور تستدعي رشيد زناي للتحقيق معه وهذا هو السبب ..

أريفينو  مقرش محمد

نشر المناضل الامازيغي رشيد زناي بلاغ للرأي العام حول الاستدعاء الذي تلقاه من الشرطة القضائية حول بعض المكالمات الهاتفية التي أجراها زناي مع بعض الاشخاص حسب تقرير الشرطة القضائية , وأضاف زناي أنه طُلب منه أن يوقع على محضره لكنه رفض ,أريفينو تنشر البلاغ كما  توصلت به

 

 
تحية نضالية للجميع، أود في البداية أن أتوجه بتشكراتي الصادقة لجميع المناضلات والمناضلين، عن سيل المكالمات وعبارات التضامن التي تلقيتها، حول أمر إستدعائي من طرف الشرطة القضائية بالناظور.
و لذا أود أوضّح للجميع، أنني أستغرب وأستنكر، دواعي إستدعائي حول قضية غامضة، والتحقيق معي لمدة زمنية ناهزت ساعة من الزمن، حول موضوع قيل لي من طرف المحققّين أن أسبابه تعود إلى سنة 2014 و 2015 وتهمّ تواصلي هاتفيا مع بعض الأرقام الهاتفية وتمت مطالبتي بالكشف عن هوية أصحابها والتوقيع عن محضر بعين المكان، وهو ما رفضته بشكل قاطع للسلوك المتهوّر والغريب بحكم عدم معرفتي للأشخاص الذين قيل أنني بعلاقة بهم ولا أتوفر على الأرقام الهاتفية التي تم ذكرها أثناء التحقيق، قبل أن يتم إطلاق سراحي.
وفي ذات السياق أخبر الرأي العام الوطني والدولي، بحالة الترهيب النفسي الذي سبّبه الإستدعاء الغريب الذي تلقيته لوالدي ولأفراد عائلتي، كما أستنكر مثل هاته السلوكات التي كان من الأجدر أن تنتهي بالمغرب منذ زمن طويل بغير رجعة.
وبخصوص مساري النضالي لكل من يهمّه الأمر، أؤكد للجميع أنه واضح وضوح الشمس، وستظل مواقفي ومبادئي ثابتة بشأن القضايا التي أتبناها رفقة المناضلات والمناضلين ممن أقاسمهم ويقاسمونني النضال عن القضايا العادلة والمشروعة.
وأخيرا أود أن أشير أنه رغم يقيني بأنه بإستمراري في درب النضال، أتواجد في حالة سراح مؤقت، فإن عزيمتي وإرادتي ثابتة ولن تتزعزع قيد أنملة، وأن الترهيب لن يزيدني إلا قوة وصمود.
تحية المجد والخلود لكل أطياف الحركة الأمازيغية وأمازيغ العالم وكل المناضلات والمناضلين الأحرار.
توقيع : رشيد زناي
الناظور في : 20 ماي 2016

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • mourad
    mourad منذ 8 سنوات

    ستوقع المحضر أيها الغبي آجلا أم لاحقا.
    لأن الخطأ ، خطأك و عليك تصحيحه بنفسك.
    تطاولت كثيرا و تكبرت كثيرا ، على العديد من الأصدقاء و المواطنين و استهزئت بالكثير.
    و لا تظن أن هناك من سيساندك من أؤلائك الأصدقاء الوهميين الذين يضعون لك إعجابات و تعاليق تؤيدك في صفحتك على الفيسبوك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق