على بعد أيام من انطلاق الانتخابات: مرشحون جدد يطلقون النار على جماعة أركمان ويطالبون باحترام إرادة الناخبين

19 أغسطس 2015آخر تحديث :
على بعد أيام من انطلاق الانتخابات: مرشحون جدد يطلقون النار على جماعة أركمان ويطالبون باحترام إرادة الناخبين

أريفينو محمد سالكة
على بعد يوم فقط يفصل عن الشروع النهائي في وضع الترشيحات للانتخابات الجماعية بأركمان، حسمت عدد من الأحزاب السياسية في وكلاء لوائحها،فحسب المعطيات الأولية فإن أغلب المرشحين لهاته الانتخابات هي وجوه سبق وأن تحملت مسؤولية التدبير الجماعي بكبدانة، مع بروز أسماء جديدة تخوض غمار هذه الإستحقاقات الجماعية لأول مرة.
وفي غمرة الجدال الدائر على ساحة النقاش العمومي حول محاولة بعض الأحزاب السياسية الركوبَ على ملفّ البطالة لاستمالة أصوات الناخبين، أطلق بعض المرشحين الجدد النار على المجلس الجماعي وممثلي بعض الأحزاب السياسية بالمنطقة .
المرشحون الجدد يسابقون الزمن لإيصالِ رسائلهم إلى منْ يهمّهم الأمر من أحزابٍ سياسية ومترشحّين للانتخابات الجماعية والجهوية القادمة قصْد إقناعهم بضرورة فسح المجال لهم ومنحهم فرصة تحمل المسؤولية.
نور الدين هوبان وهو مرشح عن دائرة أفليون بأركمان وفي كلمة له قال “ما نتمناه اليوم هو أن تعم الشفافية خلال الاستحقاق المقبل و هذا رهين بمدى استفادتنا من دروس الماضي و الوعي بضرورة تصحيح المعايير الانتخابية التي أثبتت التجربة السابقة بأنها باتت متجاوزة و بأنها لا تلائم الواقع الانتخابي المغربي و خصوصياته المتعددة”.

nador716

nador717

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • kilo
    kilo منذ 9 سنوات

    Rien à attendre de ces messieurs ils occupent déjà la chaussée alors que le trottoir lui aussi est occupé

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق