فضيحة اخرى بالناظور: شباب من أزغنغان يفطرون نهار رمضان علنا بسوق أركمان أمام الملأ في تحد للجميع

17 يوليو 2014آخر تحديث :
فضيحة اخرى بالناظور: شباب من أزغنغان يفطرون نهار رمضان علنا بسوق أركمان أمام الملأ في تحد للجميع

أريفينو/محمد سالكة
“هذا الخبر أرسل فور نشره برسالة SMS للآلاف من مستعملي تطبيق أريفينو على الهواتف”
الصورة تعبيرية فقط
رصد موقع أريفينو اليوم الأربعاء بسوق أركمان ظاهرة جهر بها بعض الشباب وهم تجار أسبوعيين بذات السوق ينحدرون في غالبيتهم من مدينة أزغنغان، وهي (الإفطار في نهار رمضان)، في تحدٍّ خطير لمجتمع عرف عنه الالتزام والمحافظة،هؤولاء الشباب تناولوا الغذاء جهاراً نهاراً وعمدوا أيضا التدخين أمام الملأ ولم يخفي عدد من المواطنين استياءهم وهم يرونهم يأكلون ويشربون ويدخنون علناً أمام المارة من المتسوقين، خاصة أنهم من الشباب.

وبهذا الخصوص تحدث مواطنون لأريفينو بقولهم أنهم يعرفون أن المريض وغيره من حقه أن يفطر في رمضان، فهذه رخصة من الله له، ولكن ليس وهم شباب بكامل صحتهم وعافيتهم يفطرون أمام الملأ وأعين الجميع وأضافوا أن هذا مشهد رأوه بأعينهم وناصحوهم على أقل مراعاة للغير أن يفطروا بعيداً عن أعين الناس، ولكنهم تمادوا ولم يعيروهم أي اهتمام.

وتجدر الإشارة أنه في خطوة غير مسبوقة، قرر بضعة شبان مغاربة أطلقوا على أنفسهم “الحركة البديلة من أجل الدفاع عن الحريات الفردية”، المعروفة اختصارا بـ”مالي”، الإفطار العلني في نهار رمضان احتجاجا على القانون الجنائي المغربي الذي يجرم الإفطار في نهار رمضان واحتجاجا أيضا على ما أسمته الحركة بـ”الاعتقالات” التي طالت العديد من المفطرين المغاربة في مدن مغربية خلال شهر رمضان من السنوات الخمس الماضية.كما سبق أن رصد الموقع حالات مشابهة لشباب وشابات أقدموا على الإفطار جهارا في نهار رمضان بشاطئ أركمان وبمناطق مختلفة من الإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 5 تعليقات
  • nora
    nora منذ 10 سنوات

    Layso moslimon inahom kafara billah

  • nora
    nora منذ 10 سنوات

    Ana asifa

  • salma
    salma منذ 10 سنوات

    wach bazaz issomo m3akom… mabghawch ikono moslimin… dim dysl bazaz hada… yak la ijraha fi din…hhhhh

  • Hamid Hakou
    Hamid Hakou منذ 10 سنوات

    عار وعيب،أبناء الريف أحرار يقدسون الدين الإسلامي أن يفطروا في رمضان جهارا نهارا، عار لأحفاد أسطورة الريف،الذي يفتخر به التاريخ.

  • ﺻﻐﻴﺮسعيد
    ﺻﻐﻴﺮسعيد منذ 10 سنوات

    ﺍﻟﻤﻠﺎﻳﻴﻦ ﺣﻮﻝالعالم ﻟﺎتﺗﺼﻮﻡ
    ﻣﻨﻂﻘﻜﻢ ﻳﻌﻨﻲ ﺍﺟﺒﺎﺭ اﻟﺎﺧﺮﻳﻦ ﻋﻠﻰاﺍﻟﺼﻮﻡ ﻭﻫﺬﺍ ﺧﻂﺎ
    ﻣﻦ ﻟﻢ ﻳﺼﻢ ﺣﺴﺎﺑﻪعﻋﻨﺪاﺍﻟﺨﺎﻟﻖ ﺍﻣﺎ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻕ ﻓﺪﻭﺭﻩ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩﺓ

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق