+ فيديو: المحكمة الإدارية في وجدة تنظر الخميس في طعون سلامة ضد بيوي حول مجلس الجهة الشرقية

16 سبتمبر 2015آخر تحديث :
+ فيديو: المحكمة الإدارية في وجدة تنظر الخميس في طعون سلامة ضد بيوي حول مجلس الجهة الشرقية

nador305عبد المجيد أمياي
تعقد الخميس 17 شتنبر المحكمة الإدارية لمدينة وجدة ثاني جلساتها للنظر في الطعن المقدم من طرف العدالة والتنمية ضد رئيس مجلس الجهة البامي عبد النبي بعيوي، وعضو المجلس نفسه إدريس بوجوالة الذي يشغل أيضا مهمة رئيس غرفة الصناعة التقليدية.
والتمس دفاع الطاعن بالحكم بتجريد إدريس بوجوالة من صفة مستشار بالجهة، بحجة أن المادة 81 من القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية، تنص على أنه يجرد بقوة القانون من صفة عضو مجلس الجهة كل من ثبت عدم أهليته للترشح للانتخابات بعد إعلان انتخابه، وانصرام الأجل الذي يمكن خلاله الطعن في هذا الانتخاب، كما استند الطاعن على حالة التنافي المنصوص عليها في المادة 82 من القانون نفسه.
والتمس الطاعن أيضا في طعن آخر تنظر فيه المحكمة نفسها غدا، بإلغاء نتائج حزب الأصالة والمعاصرة على المستوى المحلي، حيث حصل الجرار على المرتبة الأولى محليا بفوزه بـ30 مقعدا من أصل 65 مقعدا.
وفي السياق نفسه تنظر المحكمة ذاتها في طعن آخر قدمه وكيل لائحة المصباح في الجهة، عبد الله الهامل، ضد وكيل لائحة الاستقلال على المستوى المحلي والجهوي، والتمس دفاع الطاعن بإلغاء نتائج الحزب المذكور بحجة استعمال الرموز الوطنية في الحملة الانتخابية.

سلامة يشرح ظروف و اسباب الطعن في ندوة صحفية بالناظور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • mourad
    mourad منذ 9 سنوات

    هههههه….يا للهراء ، كيف الطعن ؟ بطبيعة الحال المحكمة تقبل أي شكاية من أي مواطن ، وبعد دراستها لمحتواها قانونيا فهي ترفض أي طعن لا معنى له. هذا الطعن طبعا سيقابل بالرفض. أبسط العاملين بالقضاء *كالمبلغين* يعرفون جيدا هذا الحكم.
    الشعب يقول لك إرحل يا *سلامة*.

  • dar
    dar منذ 9 سنوات

    في بعض الاوقات انضر في بعض الناس حين يقولون ارحل.انت من تكون لتقول ارحل فهل بيوي رجل صالح ام انت من تدير ذالك المقعد حينما يرحلون الجميع

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق