في اجواء لم تخل من التغافر والتسامح … فرحة العيد تشرح صدور العائلات..النموذج من مسجد إمسيفاً+فيديو

10 أبريل 2024آخر تحديث :
في اجواء لم تخل من التغافر والتسامح … فرحة العيد تشرح صدور العائلات..النموذج من مسجد إمسيفاً+فيديو

مراد هربال

أدّت، ساكنة براقة -إهركشان وإمسيفا صباح يومه الأربعاء الواحد من شوال (1445هـ) الموافق لـ العاشر من ابريل 2024 صلاة عـيد الفطر المبارك بمسجد إمسيفا ، في أجواء من الطمأنينة والسكينة مفعمة بالخشوع والخضوع لله سبحانه وتعالى.
وعاش المسجد ، و على غرار باقي مصليات ومساجد ربوع المملكة المغربية، أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة و المعبود، حيث أدى المصلون صلاة عيد الفطر في جو من الخشوع.
وقد أم المصلون الإمام والخطيب “عبد الواحد”  وتحدث في خطبته عن فضائل هذا اليوم العظيم وتقوى الله عز وجل ..
وذكر بأن عيد الفطر  هو أحد العيدين عن المسلمين إلى جانب عيد الاضحى .وهو عيد الفرحة الأولى  لصائم قبل لقاء ربه بعد الانتهاء من فريضة الصوم . معربا عن فرحة المسلمين الذين يجتمعون في هذا اليوم العظيم لتأدية الصلاة في خشوع.

وأضاف بأنه ينبغي التسامح و نشر الود في البيوت و نبذ الحقد والمشاحنات، والعمل على تجسيد صلة الرحم مع الاهل والأقارب والجيران .. وختم الخطبة بالدعاء للمسلمين و لأمير المؤمنين جلالة الملك نصره الله وأيده.

وبعد انتهاء صلاة عيد الفكر  تبادل جموع المصلين التهاني فيما بينهم في أجواء رائعة وعائلية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق