روبورتاج: فدرالية الكرامة بالجهة الشرقية في حملة انسانية و تضامنية بعدد من مداشر زايو

27 ديسمبر 2016آخر تحديث :
روبورتاج: فدرالية الكرامة بالجهة الشرقية في حملة انسانية و تضامنية بعدد من مداشر زايو

أريفينو:جيلالي خالدي

ي إطار الأعمال التحسيسية، التنموية التي تباشرها فدرالية الكرامة لجمعيات المجتمع المدني بالجهة الشرقية، قامت هذه الأخيرة بحملة مهمة لبعض المداشر التابعة لمدينة زايو المسمى بواد المالك، الذي يفتقر لأدنى شروط العيش الكريم، من ماء وكهرباء وتعليم الصحة ووو
تهميش وفقر لدرجة أن سكان هذه المناطق يفترشون الأرض ويتغطون بالسماء، معانات بكل ماتحمله الكلمة من معنى، وهذا ما جعل فدرالية الكرامة تنظم قافلة حملة دفئ التي شملت مجموعة من الإعانات الطبية وأغطية والافرشة، وملابس شتوية ومواد غذائية إستفاد منها كل من يقطن ذلك الدوار. بالإضافة الى ذلك تم  اعطاء إنطلاقة بحفر بئر مصحوب بمضخة  ماء كبيرة من أجل تزويد سكان هذه المنطقة بالماء صالح لشرب ، كما أسفرت هذه الخرجة كذالك عن وعد قطعته الأستاذة فاطمة بندريسات عضوة المجلس العلمي التى شاركت في هذه الحملة، العمل على بناء مسجد يلم شمل سكان المنطقة فى حالة توفر البقعة الأرضية لذلك.
ومن هذا المنبر  تدعو الفدرالية الكرامة فعاليات المجتمع المدنى بتفقد اخوانهم من سكان المناطق الجبلية النائية من هذا الإقليم .
وتوجهت فدرالية الكرمة بشكر الجزيل لكل من ساهم في هذه الحملة التي كانت تحت إسم حملة الدفئ من قريب وبعيد خاصة الريفين الذين يقطنون في بلاد المهجر وجميع الجمعيات المنضوية تحت فدرالية الكرامة  وكذا اللجنة الصحية التي سهرت على تقديم كل ما يستلزم من أدوية وفحوصات لساكنة الدوار.
 
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق