لأول مرة بمدينة الناظور، برنامج ينمي ذكاء الطفل ويقوي ذاكرته ويجعله ناجحا في دراسته

2 يناير 2015آخر تحديث :
لأول مرة بمدينة الناظور، برنامج ينمي ذكاء الطفل ويقوي ذاكرته ويجعله ناجحا في دراسته

يتساءلون لماذا تقدم اليابانيون في ذكائهم؟ ويقولون لماذا يصيرون مخترعين وهم لا يزالون أطفالا، بينما أقرانهم في دولنا لم يغادروا اللعب في التراب بعد؟

فإلى زمن قريب كان أساتذة الإعلاميات يتحدثون عن مخ الإنسان ويقولون إن الحاسوب (الكمبيوتر) هو الوحيد القادر على القيام بعدة مهام في وقت واحد، وأن دماغ الإنسان لا يستطيع القيام بأكثر من أمر واحد في نفس الوقت لأن الشخص بطبعه يستعمل الشق الأيسر للمخ بينما يبقى الأيمن كذاكرة تخزن الأحداث. فلا يمكنك مثلا أن تشاهد فيلما وتعرف أحداثه بينما أنت تفكر في أمر يشغل بالك، فلا بد في لحظة التفكير أن تمر عليك أحداث الفيلم دون الانتباه لها. لكن من خلال البرنامج الياباني الشهير للحساب الذهني وتنمية الذكاء “السوروبان” سيتدرب طفلك على استعمال شقي مخه الأيمن والأيسر في وقت واحد، مما يساعده على تحدي التشويش، حيث يصير قادرا على القيام بأمرين في وقت واحد، كأن يتحدث مع أفراد عائلته ويقوم في نفس الوقت بالمذاكرة أو الحفظ أو إنجاز عمليات حسابية سريعة دون أن يغيب عقله عن التركيز في حديثه، ودون أن يخطئ في عمله ودون أن يضيع الوقت ليركز في الحديث ثم يعود إلى عمله ومذاكرته.

برنامج السوروبان يساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم، حيث يجعل منهم نوابغ في الحساب الذهني السريع، ويقوي لديهم الانتباه وسرعة ردود الفعل، ويفتح مخيلتهم وإبداعهم، ويبث فيهم الثقة في النفس والانضباط، كما يساعدهم على تعلم سرعة الكتابة وسهولة الحفظ.

لكل هذا يعلن المعهد الدولي للتدريب والتأهيل أنه يفتح أبواب التسجيل أمام المهتمين ببرنامج السوروبان ابتداء من يوم الإثنين 5 يناير. البرنامج المشترك بين المعهد ومركز 6C هو برنامج مغربي مائة بالمائة مستوحى من البرنامج الياباني المشهور، ويفتح المعهد الدولي للتدريب والتأهيل أبوابه أمام الأطفال في التعليم الأساسي وأولياء أمورهم لتعريفهم بالبرنامج في دورة مجانية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بنا على الرقم 0661616280، أو زيارتنا في مقر المعهد بشارع الجيش الملكي بمحاذاة مخبزة ماربيلا ابتداء من يوم الإثنين المقبل 5 يناير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق