مثير:الدرك يشن حملة مداهمة بغابة الجزيرة بأركمان ويعتقل 27 مهاجرا سريا انطلقوا من بوعرك

23 يوليو 2015آخر تحديث :
مثير:الدرك يشن حملة مداهمة بغابة الجزيرة بأركمان ويعتقل 27 مهاجرا سريا انطلقوا من بوعرك

salkaأريفينو/محمد سالكة

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية كبدانة صبيحة الأربعاء 22 يوليوز 2015 ، من إيقاف 27 مهاجرا إفريقيا ينتمون لدول جنوب الصحراء .

و حسب مصادر خاصــة، فقد تمكنت فرق البحث التابعة لدرك كبدانة، وتحت إشراف قائد الدرك إلى جانب السلطة المحلية، من تطويق المهاجرين السريين بغابة الجزيرة بأركمان.

هذا و أحيل هؤلاء الأشخاص على مصالح الدرك للتحقيق معهم في إطار البحث التمهيدي، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية الهجرة السرية.

هذا،وقد كشفت مصادر خاصة لأريفينو أن المهاجرين بينهم سبع نساء وطفلة يرجح أنهم انطلقوا من منطقة بوعرك قبل أن يصلوا إلى منطقة الجزيرة ليضيف ذات المصدر أن معظم هؤلاء المهاجرين يؤدون مقدارا ماليا لبعض منظمي الهجرة السرية للإبحار بهم من شواطئ الناظور.

المهاجرين الموقوفين تم نقلهم عبر حافلة صوب الناظور لاستكمال البحث معهم ،وللإشارة فلازالت السلطات الجزائرية تعتمد خطة دفع مئات المهاجرين السرّيين، باتجاه الحدود المغربية حيث يستخدم المخزن الجزائري العنف والقوة لإرغام هؤلاء المهاجرين على التدفق نحو التراب المغربي، في عمليات مقصودة تهدف إلى التخلّص من المهاجرين غير الشرعيين بطرق تصفها تقارير دولية بأنها غير إنسانية، مع التملّص من التوصيات والاتفاقيات الدولية في مجال مكافحة الهجرة السرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق