مثير: حوليش يتنازل عن 13 مليون، أجره البرلماني عن 4 أشهر لهذا السبب؟

24 يناير 2017آخر تحديث :
مثير: حوليش يتنازل عن 13 مليون، أجره البرلماني عن 4 أشهر لهذا السبب؟

أريفينو كريم السالمي

من المنتظر ان يتخلى سليمان حوليش رئيس بلدية الناظور و برلماني الاقليم عن مبلغ 13 مليون سنتيم و هو اجره عن 4 اشهر كعضو بمجلس النواب و ذلك بعد دعوة حزبه كل البرلمانيين الذين يمثلونه للتنازل عن اجورهم لهذه الفترة.

هذا و من المنتظر ان يحذو حذوه الدرقاوي برلماني البام عن اقليم الدريوش

 

حيث و في بلاغ له ، دعا حزب الأصالة والمعاصرة جميع نوابه البرلمانيين إلى التنازل عن تعويضاتهم الشهرية عن الفترة السابقة التي كان خلالها مجلس النواب المغربي  في حالة عطالة.

ويأتي هذا القرار إيمانا من حزب الأصالة والمعاصرة بمبدأي ربط المسؤولية بالمحاسبة، والأجر والتعويض المستحق مقابل العمل. حيث يعتبر الحزب أن التعويضات الشهرية للسيدات والسادة النواب لا تكون مستحقة إلا ابتداء من تاريخ الشروع في أداء المهام البرلمانية التي انتخب لأجلها النواب من طرف المواطنات والمواطنين.

قرار سيضع باقي الأحزاب المغربية في موقف حرج ، إذ لابد على جميع المعنيين بالأمر، العمل بنفس المبدأ ، في خطوة سيكون لها لا محالة انعكاسا إيجابيا على خزينة الدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق