مدينة الناظور في حاجة إلى رمز و تذكار يتوافق مع مؤهلاتها الطبيعية

22 أبريل 2024آخر تحديث :
مدينة الناظور في حاجة إلى رمز و تذكار يتوافق مع مؤهلاتها الطبيعية

أريفينو / 22 أبريل 2024.

مدينة الناظور المطلة على بحيرة مارشيكا والمتميزة بموقعها الرائع ومطاعمها الأنيقة وأطباقها اللذيذة وشبابها الطموح المتعطش للمزيد من المشاريع التنموية، مدينة تستحق العناية الكاملة وتحتاج إلى الاهتمام اللازم من طرف الحكومة. فبصفتي ابن الإقليم أناشد جميع أبناء المنطقة وجميع الفعاليات المغربية المتواجدة بالداخل والخارج أن يساهموا في التعريف بمؤهلات الإقليم والترويج لوجهته السياحية، وفي هذا الإطار، أقترح على السادة ممثلي المدينة والإقليم والسيدة المديرة لوكالة تهيئة موقع بحيرة مارشيكا توجيه دعوة للفنانين من أبناء الإقليم أو غيرهم المختصين في النحت لتقديم مقترحات وعروض لتصميم رمز خاص بالمدينة يتم نصبه كتذكار بالكورنيش أو بإحدى الساحات المشهورة، وأقترح في هذا الصدد أن يكون هذا التذكار على شكل سمكة من النوع المشهور بمطاعم المدينة، والذي يعشقه السياح والزوار. كما أقترح أن يكون ارتفاعه 6 إلى 7 أمتار أو أكثر لتكون بارزة من بعيد، وأعتقد أن هذا التذكار سيساهم في تشجيع الحركة السياحية والتجارية والاقتصادية بإقليم الناظور والأقاليم المجاورة.
لو اقترح كل منا فكرة جيدة أو مشروعا مفيدا للمجتمع وناضل من أجله و أبدع في اقتراح الحلول لدراسته وتمويله وإنجازه لاستطعنا تحقيق المعجزات … الانتقاد و الكلام السلبي في المقاهي ليس حلا … المواطنة الفاعلة والغيرة على الجهة والوطن هي القول المفيد والفعل الإيجابي و البناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • سعيد افزيوم
    سعيد افزيوم منذ أسبوعين

    فكرة ممتازة نثمنها جميعا
    وبصفتي فنانا تشكيليا ونحاتا مغربيا من ابناء المنطقة
    مستعد لتقديم تصورا وانجازا لتحفة عالمية في هذا الشأن إذا توفرت الإرادة والتواصل من قبل المعنيين بالمشروع والله ولي التوفيق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق