مركز أسيس للعلاج الطبيعي بالناظور ينظم دورة تكوينية علمية في العلاج بالحجامة

8 ديسمبر 2013آخر تحديث :
مركز أسيس للعلاج الطبيعي بالناظور ينظم دورة تكوينية علمية في العلاج بالحجامة

أريفينو / ابراهيم البطيوي
في بادرة هي الأولى من نوعها بمدينة الناظور، نظم مركز أسيس الأكاديمي للعلاج الطبيعي بالناظور دورة تكوينية في مجال العلاج بالحجامة. الدورة التي خصص لها يوما السبت والأحد 7-8 دجنبر بمركز الخير للمعاقين بالناظور، واختير لها عنوان “الأساسيات الطبية في العلاج بالحجامة”، أطرها الأستاذ المتخصص في علم العلاج الطبيعي ادريس الركراكي، وحضرها 40 مستفيدا ومستفيدة من مختلف مناطق المملكة.
وقد خصص اليوم الأول لعرض معلومات عامة حول الحجامة، تاريخها، أنواعها وطرقها المختلفة… بالإضافة إلى معلومات عامة عن مناطق ونقاط ممارستها على جسم الإنسان حسب الداء والعضو المريض. أما اليوم الثاني فخصص لتطبيق المهارات المكتسبة، وممارسة مختلف أنواع الحجامة عمليا مِن وعلى بعض المتطوعين. وتخللت اليومان وقفة شاي على شرف المشاركين.
وقد انتهت الدورة بتوزيع الشواهد على المشاركين والتقاط صور للذكرى، واختتم اللقاء على وعد بتنظيم دورات في ميادين أخرى من العلاج الطبيعي. كما تم افتتاح باب التسجيل في دورة خاصة للتعمق أكثر في العلاج بالحجامة تدوم لمدة ستة أشهر.

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • aziz
    aziz منذ 10 سنوات

    Salam, merci de m’indiquer le leu et modalités d’inscription pour cette formation dates et tarif..salutations.

  • rajae
    rajae منذ 10 سنوات

    السلام عليكم .اتمنى من اصحاب هذا الموقع او الناس المسؤولة عليه ان يفيدون اكثر في موضوع هذه الندوة و بصفة عامة في العلاج بالحجامة اذا امكن طبعا و لكم مني جزيلة الشكر و الامتنان.

  • Admin
    Admin منذ 10 سنوات

    إلى السيد عزيز السائل عن الدورة، يمكنك الاتصال بمدير المركز السيد عبد الحفيظ أسيس في مركزه بشارع الجيش الملكي فوق وكالة إنوي (الطابق الثاني) الواقعة في تقاطع شارعي الجيش الملكي ومحمد الأول (شارع 26) بالناظور.

  • صالح ازراولي
    صالح ازراولي منذ 9 سنوات

    السلام عليكم ورحمة الله ، رمضان مبارك عليكم ،وكل رمضان وانتم بالف الف خير؛ سيدي ، منذ اكثر من 6سنوات عملت فيها الحجامة لعدد من الناس ؛ مع انني اثقنها قدر الامكان وقرات عنها بعض ……..غير انني اود ان استفيد عن ايديكم الكريمة من دورة تكوينية لاستفيد اكثر واثقن اكثر العلاج بالحجامة ؛ وفي انتظار قبولكم لي تقبلوا سيدي المدير المحترم اسمى عبارات التقدير والاحترام

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق