مشروع فـك العزلــة عـن جماعة امهاجر

10 سبتمبر 2008آخر تحديث :
مشروع فـك العزلــة عـن جماعة امهاجر

  محمد عليوي
واخيرا استبشر سكان جماعة امهاجر أم الجماعات القروية بالريف التي تبعد عن جماعة ابن الطيب بخمس كيلو متر بانجاز الطريق الرابط بين امهاجر وسيدي احساين عبر الطريق الساحلي وبهاذا المشروع الاول لهاذا المنطقة منذ فجرالاستقلال بعدما غادرها حوالي 70 في المئة من السكان الى مناطق مجاورة وخصوصا نحو جماعة ابن الطيب..

فبعدما كانت ام الجماعات القروية تحتوي على حوالي 18 الاف نسمة في عهد الاستعمار اصبحت الان لا تتعدى 3600 نسمة وذالك جراء التهميش الاقصاء والحصار المضروب عن المنطقة وقد جاء هذا المشروع الذي دشنه صاحب الجلالة في زيارته الاخيرة للناظور من قرية اركمان ليرفع المعانات عن ما تبقى من السكان في المنطقة في انتظار خمسين سنة اخرى من اجل الحصول على الماء والكهرباء والتعليم والصحة والرياضة والثقافة …….الخ.
ويتسأل الشارع المحلى بالمهاجر عن فترة بداية الاشغال بهذا الطريق الغير المصنفة من النقطة الكيلو مترية 0+000 الى النقطة الكلو مترية 077+18
خصوصا مع اقتراب حلول فصل الشتاء الذي تزداد فيه معانات السكان مع المواصلات و التنقل و ما عسانا إلا ان نقول الى اللهم ان هذا لمنكر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق