مناضلو جبهة العمل الأمازيغي ونشطاء الحركة الأمازيغية يدعون إلى تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية بالناظور

12 يناير 2022آخر تحديث :
مناضلو جبهة العمل الأمازيغي ونشطاء الحركة الأمازيغية يدعون إلى تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية بالناظور

متابعة :

رفعت جبهة العمل الأمازيغي بالناظور، بمعية نشطاء من الحركة الأمازيغية عريضة مطلبية إلى رئيس الجماعة الترابية للناظور، يومه 31 دجنبر 2971 الموافق ل 12 يناير 2022. وطالب التكتل الأمازيغي باستعمال اللغة الأمازيغية في اللوحات وعلامات التشوير المثبتة على الواجهات التابعة للجماعة الحضرية للناظور، وذلك بالانسجام مع روح دستور المملكة المغربية الذي نص في بنده الخامس على أن الأمازيغية لغة رسمية. وكما طالب النشطاء الامازيغيون رئاسة الجماعة الترابية إدراج هذه النقطة في جدول أعمال الدورة المقبلة للمجلس الجماعي للناظور.

وفي تصريح له أكد ياسين عمران المنسق الاقليمي لجبهة العمل الأمازيغي بالناظور أن هذه المبادرة تعتبر خطوة أولية فقط، حيث ستعمل هذه المبادرة جميع المؤسسات العمومية و المنتخبة بالإقليم. وشدد المتدخل ذاته، أن الجبهة ستترافع على ملف تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية إلى غاية تحقيق هذا المطلب الوطني الديمقراطي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق