” مهرجان الخاتمات للقرآن الكريم” في نسخته الرابعة تحت شعار : القرآن الكريم أساس الحياة الطيبة. من ابداع المجلس العلمي للناظور..

4 مارس 2024آخر تحديث :
” مهرجان الخاتمات للقرآن الكريم” في نسخته الرابعة تحت شعار : القرآن الكريم أساس الحياة الطيبة. من ابداع المجلس العلمي للناظور..

أريفينو : 04 مارس 2024.

في إطار العناية بالقرآن الكريم وأهله، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتحضيرا لتنزيل ” خطة التبليغ من أجل حياة طيبة” نظم المجلس العلمي المحلي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور يوم الأحد 22شعبان 1445ه الموافق 3 مارس 2024م بالمركب الإداري والثقافي للأوقاف ” مهرجان الخاتمات للقرآن الكريم” في نسخته الرابعة تحت شعار : القرآن الكريم أساس الحياة الطيبة.
استهل الحفل بقراءة مغربيةجماعية لآيات بينات من الذكر الحكيم من طرف الخاتمات للقرآن الكريم. تلتها كلمة رئيس المجلس العلمي العلامة سيدي ميمون بريسول عبر فيها عن فخره واعتزازه بإقبال النساء والفتيات على حفظ كتاب الله، منوها بالمجهودات المبذولة من طرف المحفظات والمرشدات والواعظات الحريصات على تبليغ كلام الله وتشجيع الناس على الإقبال عليه، و مذكرا أن الله قد كرم المرأة أما وأختا وبنتا في كنف الإسلام إلى يوم القيامة وأن هذا التكريم لن تحظى به المرأة إلا في ظلال القرآن، معبرا في ختام كلمته عن ضرورة التمسك بكتاب الله تلاوة وحفظا وتدبرا وتعليما، فخير الناس من تعلم القرآن وعلمه.
ثم كلمة السيد المندوب الدكتور أحمد بلحاج التي أثنى فيها على الحضور الغفير من النساء الذي حضر هذا المهرجان القرآني الذي بات تقليدا سنويا وفخرا لساكنة مدينة الناظور، كما أشار إلى أن الفضل فيما وصلنا إليه من إقبال على القرآن الكريم تعليما وتعلما يعود إلى مبادرة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي فتح المساجد في وجه النساء وشجعهن على التعلم ومحو الأمية.
وفي جو مهيب يسوده الخشوع والطمأنينة استمع الحاضرات إلى قراءات فردية أبهجت القلوب وأخرى جماعية بأصوات ندية ترنو لها الأسماع.
كما تخلل الحفل كلمات قصيرة لعضوات المجلس العلمي مشجعة ومحفزة ومحتفلة بهذا الإنجاز وموصية بالاستمرار على الدرب فهو طريق بلوغ الفلاح في الدنيا والآخرة.
وفي ختام الحفل تم توزيع جوائز وهدايا على الخاتمات واللواتي بلغ عددهن الثلاثين خاتمة وهدايا أخرى للمحفظات.
كما تم تكريم الأستاذة فاطمة بندريسات عضو المجلس العلمي والاستاذة خديجة لغريسي منسقة خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة اعترافا لهما بالجهود الجليلة والتضحيات الجسام في خدمة المجلس العلمي على مر سنوات وهي التفاتة لاقت استحسان الحاضرات.
وتم الختم بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين حامي الحمى والدين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق