نشرة انذارية حول امطار بالناظور و الجهة تدفع الوالي مهيدية للاستعداد باجتماع موسع مع المسؤولين

28 سبتمبر 2015آخر تحديث :
نشرة انذارية حول امطار بالناظور و الجهة تدفع الوالي مهيدية للاستعداد باجتماع موسع مع المسؤولين

أمطار-.-ارشيفعبد المجيد أمياي
إستنفرت النشرة الجوية الإنذارية، التي تتوقع هطول أمطار قوية بالناظور و الجهة الشرقية ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء، مصالح ولاية الجهة الشرقية وعمالة الناظور و باقي عمالات الجهة، حيث انعقد أمس الأحد إجتماع ترأسه محمد مهيدية والي الجهة الشرقية ، و كشف بلاغ صحفي أصدرته الولاية ، أنه عقد من أجل “تفعيل جميع الإجراءات اللازمة، و كذا برمجة التدخلات الوقائية من أجل تدبير هذه الفترة المطرية في أحسن الظروف”.
الإجتماع، حضره ممثلي السلطة المحلية، والوقاية المدنية، و مصالح الشرطة، والإنعاش الوطني، والجماعة الحضرية لمدينة وجدة و جميع المصالح الخارجية المعنية (الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بوجدة، مديرية التجهيز والنقل واللوجستيك، وكالة الحوض المائي لملوية، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب)، وكذا الشركة المكلفة بتجميع النفايات الصلبة والمنزلية.
و كشف البلاغ نفسه أن مختلف المصالح قدمت: “عرضا مفصلا عن الإجراءات الوقائية التي قامت بها، وكذلك التي سيتم اتخاذها خلال هذه الفترة”، وكذا “الإمكانيات البشرية والمادية المجندة لحماية الأشخاص والممتلكات من أخطار الفيضانات، ولتفادي أية عرقلة لنظام السير داخل المجال الحضري والمحاور الطرقية الرئيسية الجهوية والوطنية”.

توقع امطار عاصفية بالناظور و الريف ابتداء من اليوم الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار وزخات ذات طابع عاصفي بمرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والسفوح الجنوبية الشرقية والواجهة المتوسطية، وكذا بالشرق و الناظور والريف، من المحتمل أن تمتد بعد الزوال إلى مناطق سايس وهضاب الفوسفات ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل مناطق سوس.

كما ستمر سحب كثيفة مع أمطار وزخات ذات طابع عاصفي بداخل الأقاليم الجنوبية، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا بباقي الأرجاء الاخرى.

أما الرياح فستكون معتدلة الى محليا قوية من القطاع الشرقي بالبوغاز وضعيفة من القطاع الشمالي الى متقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و13 درجة بالمرتفعات وما بين 21 و 25 درجة بأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 14 و20 درجة بباقي الأنحاء الأخرى، في حين ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و22 درجة بالمرتفعات والشرق والجنوب الشرقي، ومابين 23 و27 درجة قرب السواحل، وما بين 28 و34 درجة في باقي المناطق.

وسيكون البحر هائجا الى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج ما بين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان الى هائج بالجنوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق