هكذا يهيمن أعيان “البام” على صفقات مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”

1 أكتوبر 2017آخر تحديث :
هكذا يهيمن أعيان “البام” على صفقات مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”

حمزة حبحوب

بعد فوزها بصفقة إنجاز سد واد غيس الكبير، بميزانية تتجاوز 800 مليون درهم، استطاعت شركة “بيوي ترافوس” لصاحبها عبدالنبي بيوي، رئيس جهة الشرق المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، الفوز بصفقة جديدة تهم القيام بأعمال التهيئة والحفر الخاصة بملعب الحسيمة الكبير.

مصادر مطلعة كشفت ، أن مبلغ الصفقة قُدر بـ 32 مليون درهم، فيما بلغت التكلفة الإجمالية لتشييد الملعب، 250 مليون درهم.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الشركة نفسها سبق أن تكلفت بتهيئة مطار الشريف الإدريسي سنة 2012، كما فازت بصفقة إنجاز الشطر الأول من الطريق السريع، تازة الحسيمة، الرابط بين أجدير وبني بوعياش، والذي عرف ظهور مجموعة من الحفر والمطبات.

وارتباطا بمشاريع الحسيمة منارة المتوسط، التي تشرف على إنجازها مقاولات مملوكة لسياسيين منتمين إلى “البام”، علمت الموقع، أن صفقة إنجاز الشطر الثاني من مشروع الطريق السريع تازة الحسيمة، الرابط بين بني بوعياش وواد النقور، آلت إلى شركة “هوار” المملوكة لإدريس هوار، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة أيضا.

مصدر الجريدة، أفاد أن التكلفة الإجمالية لإنجاز المشروع، بلغت 212 مليون درهم، مضيفا أن الطريق تمتد على طول 14 كلم، وتتخللها أربع قناطر.

وتابعت المصادر أن معظم المشاريع المنجزة في إطار الحسيمة منارة المتوسط، تشرف على إنجازها مقاولات، وعلى رأسها أعيان ينتمون إلى حزب الأصالة والمعاصرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق