هل ستبقى مصالح المواطنين بمندوبية المياه و الغابات مرهونة بحريق غابة كوروكو؟

27 يوليو 2016آخر تحديث :
هل ستبقى مصالح المواطنين بمندوبية المياه و الغابات مرهونة بحريق غابة كوروكو؟

أريفينو الهادي بيباح

 

 

تفاجأ بعض رواد مديرية المياه و الغابات و محاربة التصحر بالناظور بربط قضاء مآربهم- تسليم الشواهد الإدارية- من هذه المصلحة العمومية التي تتطلب توقيع مدير المديرية بنهاية أشغال إطفاء الحريق المندلع ليلة الخميس-الجمعة 21/22 يوليوز الجاري بغابة كوروكو.

و بالرغم من أن هذا الحريق الذي التهم ما يقارب 352 هكتار من الأشجار و الأعشاب قد تمت السيطرة عليه بصفة شبه نهائية نهار السبت المنصرم حسب ما صرح به رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية الغابوية السيد فؤاد عسالي بفضل تكاثف جهود مصالح المياه و الغابات و الوقاية المدنية و القوات المسلحة و المساعدة و الدرك الملكي و السلطات المحلية و الأمنية ، إلا أن بعض موظفي هذا المرفق الحيوي يتحججون بانشغال المسؤول الأول بهذا الحريق و بالتالي يتعذر تسليم الشواهد الإدارية لطالبيها لافتقادها التوقيع أو التأشير من قبل المدير.

و ينضاف هذا الإجراء الاستثنائي  لبطء إجراءات مديرية المياه و الغابات و محاربة التصحر بخصوص تسليم الشواهد الإدارية بالمقارنة مع باقي المصالح الإقليمية ( التجهيز و النقل، الأملاك العامة، الاوقاف و الشؤون الإسلامية، الجماعة الترابية، حوض ملوية بوجدة) .

 و بعيدا عن تباطؤ الإجراءات الذي أصبح اعتياديا ، يتساءل المتضررون : هل خدمات المرفق العمومي تقدم بهذا الشكل و تبقى حبيسة الرفوف لمجرد غياب المسؤول الأول أو لانشغاله في أمور أخرى طارئة بالرغم من أن العمليات التقنية و الميدانية التي تتطلبها هذه الشواهد قد تمت و لا ينقصها إلا التأشير الإداري؟     

3afia_881258529

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق