هيئة المحامين تشتكي الإذاعة الخاصة التي بثت تصريح متصل نسب افعالا مشينة لمحامية مفترضة بالناظور

4 أبريل 2014آخر تحديث :
هيئة المحامين تشتكي الإذاعة الخاصة التي بثت تصريح متصل نسب افعالا مشينة لمحامية مفترضة بالناظور

برنامج بث تصريحات متصل نسب أفعالا أخلاقية مشينة لمحامية زعم أنها من ضواحي الإقليم

تقدمت هيأة المحامين بالناظور، أخيرا، بشكوى ضد برنامج يبث على أثير قناة إذاعية خاصة، بعد بثها تصريحات ادعى من خلالها شخص أن محامية من ضواحي المدينة أرغمته على تلبية رغباتها الجنسية تحت طائلة التهديد . وقالت مصادر مطلعة لـ»الصباح»، إن الهيأة بعدما راسلت إدارة الإذاعة الخاصة، من المقرر أن تتوجه بشكاية إلى المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، حتى يتسنى لـ «الهاكا» فحص المحتوى الذي بثته الإذاعة وأثار احتجاج المحامين بالناظور.
واستنتجت هيأة المحامين بعد التحري ومراجعة التسجيل الصوتي الذي أذيع على الأثير، أن المتصل اختلق القصة، بدليل أن لا محامية تزاول مهامها بالمواصفات التي أتت على لسانه، ومنها أنها تقطن بالعروي ومتزوجة بمهاجر بالديار الأوربية. وحسب ما استقته «الصباح» من مصادرها، اعتبرت الجهة المشتكية، أن التصريح لما فيه من تلفيق وإقحام لمنتسبة مزعومة لمهنة المحاماة في أفعال أخلاقية مشينة، يعد فعلا يمس بشرف الهيأة كشخص معنوي ويخدش صورتها لدى العموم، مسجلة كيف أن منشط البرنامج لم يصدر عنه أي تحفظ بل وساير المتصل، وهو ما أعطى الانطباع للمستمعين، كما لو يتعلق الأمر بوقائع حقيقية.
يأتي ذلك بعدما تم تداول التسجيل المثير على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وردت الهيأة المذكورة بتوضيح، نفت من خلاله تلك الوقائع جملة وتفصيلا، مؤكدة « أنه بعد إجراء بحث دقيق في الموضوع تبين بشكل قاطع أنه لا أحد من المحاميات تسكن بالعروي أو بضواحيها، و أن ما نشر مجرد افتراء وكذب لا أساس له». وادعى المتحدث أنه من مدينة بني ملال ويعمل حمالا في احد أسواق العروي، إلا انه ذات يوم رافق محامية إلى منزلها بدعوة منها، وهناك تعرض للابتزاز لإرغامه على ممارسة الجنس، مقدما نفسه ضحية لرغباتها المتكررة، وخشيته من نفوذها ومركزها المهني.
يذكر، أن «الهاكا» سبق أن عاقبت بعض الإذاعات الخاصة، لتناولها قضايا اجتماعية موجهة إلى فئة الشباب والمراهقين، بكيفية وصفت بأنها مخالفة للأخلاق العامة، وجاء في أحد قراراتها أن المفروض في المتعهد ضمان التحكم في البث في كل الظروف وتحمل المسؤولية الكاملة عن مضمون البرامج التي يضعها رهن إشارة الجمهور في إطار الخدمة التي يقدمها.
عبد الحكيم اسباعي (الناظور) العنوان من اقتراح اريفينو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق