وقفة احتجاجية بالشموع للتنسيق النقابي الخماسي أمام المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور(فيديو وصور)

12 مايو 2019آخر تحديث :
وقفة احتجاجية بالشموع للتنسيق النقابي الخماسي أمام المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور(فيديو وصور)

اريفينو: مراد هربال / جيلالي

تنزيلا للبرنامج النضالي المسطر من طرف التنسيق الخماسي للنقابات التعليمية،و إيمانا منها بوحدة الصف لإنتزاع المطالب المشروعة والدفاع عن التعليم العمومي.

نظمت أمس وقفة احتجاجية صاخبة بالشموع أمام المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور للتنديد بسياسة التماطل و الإتكال التي تنهجها الوزارة في تعاملها مع الملفات المطلبية الكثيرة التي تؤثث مكتب وزير التربية والتكوين منذ اربع سنوات، والتي لم يحرك فيها ساكنا .وأخيرها ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

الوقفة الاحتجاجية حضرها بالاضافة الى ممثلي تنسيقية الاساتذة ، مديري المؤسسات التعليمة بالناظور، حيث رفعوا عدة شعارات تصب في منحى احترام كرامة الاستاذ و المديرة والمدير وجعلها فوق كل اعتبار ،و رد الاعتبار للمدرسة العمومية و كذالك اشراك الادارة التربوية في الاصلاحات التربوي بعتبارها فاعل استراتيجي في منظومة التربية والتكوين.

الشكل الاحتجاجي هو الاول بعد الاتفاق النقابي ، وسيعقبه مسلسل من النضالات و الاشكال الاحتجاجية في المستقبل تقول التنسيقية حسب بيان توصل به موقع اريفينو .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق