إيقاف منقبة وملتحين إحتالوا على مواطنين بالشعوذة في الناظور و مدن اخرى

15 ديسمبر 2011آخر تحديث :
إيقاف منقبة وملتحين إحتالوا على مواطنين بالشعوذة في الناظور و مدن اخرى

يستولون على كميات من الحلي والذهب وضحاياهم بالعشرات منهم بطل عالمي في الكرة الحديدية

الصورة تعبيرية فقط
أوقفت المصالح الأمنية بخريبكة، خلال الأيام القليلة الماضي، شبكة متخصصة في النصب والاحتيال، من بين أفرادها منقبة وملتحون.
وأفادت مصادر مطلعة أن المصالح الأمنية أحالت أفراد الشبكة على الوكيل العام للملك بخريبكة بعد أن
وجهت إليهم تهمة النصب والاحتيال ب»تخصصهم» في الشعوذة أو ما يعرف ب»السماوي».
وكشفت تحريات المصالح الأمنية أن أفراد الشبكة الأربعة نجحوا، طيلة سنتين، في الإيقاع بعدة ضحايا في مدن العرائش وتطوان وبوسكورة ومكناس والناظور، إذ يستغلون أساليب الشعوذة في سلب الضحايا ملايين السنتيمات وكميات من الذهب، بعد إيهامهم بالحصول على كنز من الأوراق المالية.
وأوضحت المصادر نفسها أن منقبة تتولى زعامة الشبكة، منذ إيقاف زوجها وإدانته في وقت سابق، في قضية نصب بطريقة «السماوي»، مشيرة، في الوقت نفسه، إلى أنها اتفقت مع أربعة أشخاص على مواصلة عمليات النصب، وأنها على علاقة غير شرعية بأحدهم، قبل أن تتمكن مصالح الأمن في بنجرير من إيقافها للاشتباه في سلوكهم.
وأفاد المصادر ذاتها أن مصالح الأمن في بنجرير نجحت في إيقاف المتهمين الأربعة في مدخل المدينة، إذ كانوا يستقلون سيارة في اتجاهها، إلا أن دورية للمصالح الأمنية اشتبهت فيهم، خصوصا أنهم ملتحون، وأثناء تحديد هويتهم تبين لها أن المتهمة الرئيسية موضوع مذكرة بحث في خريبكة في قضايا النصب.
وحجزت المصالح الأمنية لدى المتهمين جهاز حاسوب يستغل عادة في نسخ الأوراق، وست جلاليب مختلفة الألوان، ومعدات الحلاقة التي تساعد في التمويه، وأوراقا ملونة يوهمون الضحايا بتحولها إلى أوراق مالية.
وعرض المتهمون على بعض الضحايا، ونجح بعضهم في التعرف على هوية أفراد الشبكة التي ظلت تمارس عمليات النصب طيلة سنتين في مدن عديدة، إذ رجحت المصادر نفسها أن يصل عدد الضحايا إلى العشرات، خاصة أن أفراد الشبكة كانوا حريصين على التنقل بين مدن عديدة للتمويه عن أنشطتهم وبيع الحلي والمجوهرات.
ومن بين ضحايا الشبكة يوجد بطل عالمي سابق في الكرة الحديدية الذي كشف في اتصال مع «الصباح» أن المتهمين الأربعة نجحوا في الإيقاع بابنته، التي تبلغ من العمر 19 سنة، بعد أن التقتهم في أحد أسواق منطقة بوسكورة بضواحي البيضاء، وأوهموها بحصولها على كنز كبير عبارة عن أوراق مالية، قبل سلبها كميات من الذهب والحلي تقدر قيمتها المالية بثمانية ملايين سنتيم، ومبلغا ماليا كبيرا، إضافة إلى ميداليات ذهبية حاز عليها أحمد صفري بعد فوزه ببطولة العالم ثلاث مرات، وبطولة إفريقيا خمس مرات، إضافة إلى جوائز قيمة حصل عليها في أشهر دوري في العالم بفرنسا.
ولم يخف البطل العالمي السابق أن ابنته مازالت تعاني نفسيا من صدمة الإيقاع بها، إضافة إلى أن أحد أفراد العصابة الملتحين وجه إليها لكمة بعد أن فطنت، متأخرة، إلى حيلهم.

خالد العطاوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات
  • rachid
    rachid منذ 12 سنة

    Cher redaction de arrifinu… c est pas honnete ce ke vous faites avec les fotos des gens inocents…..cette foto est pas au coupables et pourkoi vous la publier avec le sujet…….il faut avoir respect de la vie prive des gens …..et pas googler et cherche n importe foto puis coller avec le sujet……ca n as rien avoir avec les media et professionalisme…………je vous demande d eliminer la foto…..

  • nadori---ghayyor
    nadori---ghayyor منذ 12 سنة

    i9af motabarrija wa rajol wajhoho kawajh almar2a fi nador ya9omna bi istighlal alatfal assighar wa albanat almorahi9at li da3ara fi fanadi9 fi nador khabar 3ajil arrifino
    arjo minkom an tonchoroh

  • pkk
    pkk منذ 12 سنة

    yajibo 3ala al7okoma an tamna3a anni9ab .li annaho la a7ad yatamakkan an ya3rif man tilka allati toujad wara2 thalika anni9ab in kanat mojrima aw mojrim mona99ab litha natamanna mina al7okoma annathar fi hata

  • miss nador
    miss nador منذ 12 سنة

    s7ab i3achmora daysan gha thi7irithin aqayan di europa wakhadman wayadman ochintath i3achman dalbitala tkhadjasan manda zi social tagin adkhadman daysan rghach t7achan khiromiyan ina wadaysan 9a3 nfa3

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق