اعتقال طباخ وميكانيكيين: مخدرات بالناظور على متن باخرتين لكوماناف

30 ديسمبر 2011آخر تحديث :
اعتقال طباخ وميكانيكيين: مخدرات بالناظور على متن باخرتين لكوماناف

اعتقال طباخ وميكانيكيين بباخرة مراكش ومتهم بباخرة أخرى يؤمنون نقل المخدرات إلى أوربا

أحالت الشرطة القضائية التابعة لأمن الناظور، يوم السبت الماضي، ثلاثة مستخدمين تابعين لشركة النقل البحري كوماناف، متورطين في شبكة للاتجار الدولي في المخدرات.
وأوردت مصادر الصباح أن المتهمين الثلاثة كانوا يزاولون مهامهم في باخرة مراكش، التي تؤمن الخط البحري الذي يربط بين مدينتي الناظور وسات الفرنسية، يشتغل أحدهم طباخا بالباخرة في ما الآخران تقنيان في مجال ميكانيك البواخر.
وأفادت المصادر نفسها أن إيقاف المتهمين الثلاثة جاء بناء على مذكرة بحث حررت ضدهم يوما واحدا قبل إيقافهم، بعد ورود أسمائهم في مسطرة أخرى تتعلق بإيقاف متهم رابع. إذ كانت مصالح الشرطة أوقفت الخميس الماضي مستخدما آخر على متن باخرة تربط بين الناظور وألميريا، وبحوزته ثلاثة كيلوغرامات من الشيرا، وعند استفساره عنها صرح أنه يتوجه بها إلى إسبانيا حيث يبيعها إلى أشخاص يتعاملون معه مقابل عمولة.
وحسب المعلومات التي توصلت بها الصباح فإن إيقاف المتهم الأول على متن الباخرة الرابطة بإسبانيا، كان قبل دقائق من انطلاقها، إذ توصلت مصالح الشرطة بإخبارية تفيد تورط المعني بالأمر في تهريب المخدرات على متن باخرة كوماناف، وعند الالتحاق بالباخرة وتفتيش حاجياته تم ضبط ثلاثة كيلوغرامات من الشيرا، لتتم مواجهة المتهم بها والاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة.
وأثناء البحث معه في مصدر المخدرات والأشخاص الذين يزودهم بها، اعترف المتهم أنه دأب على القيام بمثل هذه العمليات التي يجني منها عمولات، كما دل المحققين على شركاء آخرين، إذ أكد أن زملاءه العاملين بالباخرة المسماة مراكش، يقومون بدورهم بتهريب المخدرات إلى أوربا.
وبعد تحديد هوية المستخدمين الثلاثة الآخرين الذين وردت أسماؤهم أثناء البحث مع المتهم، تم إبلاغ النيابة العامة، لتتخذ إجراءات احترازية من بينها إصدار مذكرة بحث لإغلاق الحدود في وجههم، وايضا نصب كمين للمتهمين من أجل إيقافهم.
وتمكنت عناصر الشرطة القضائية وتحديدا فرقة مكافحة المخدرات، من إيقاف المتهمين في ما بعد، كما استمعت إليهم في محاضر قانوية حول المنسوب إليهم، وعلاقتهم بالمتهم، كما جرى الاستماع إليهم في مصدر المخدرات، ليتم تحرير مذكرات بحث عن المزودين.
وأحيل المتهمون صبيحة السبت الماضي في حالة اعتقال على النيابة العامة التي أحالتهم على قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعهم السجن.
ومع تضييق الخناق على شبكات التهريب الدولي للمخدرات برزت إمكانية اللجوء إلى المستخدمين في النقل الدولي، إذ أن مصالح الأمن بطنجة فككت أخيرا شبكة مماثلة تنشط بمطار طنجة، وتضم دركيا برتبة رقيب، ورئيس مصلحة الشحن بمطار ابن بطوطة الدولي، ومستخدما تابعا لشركة الخطوط الملكية المغربية وعاملين في مجال الحراسة، تورطوا في تكوين شبكة متخصصة في تهريب المخدرات عبر شحنها في الطائرات المتوجهة إلى أوربا، بعد تحريات انتهت بإيقافهم وحجز أكثر من 120 كيلوغراما من الحشيش، كانت ملفوفة في أربع حقائب سفر، مخصصة للشحن على متن رحلة جوية متوجهة نحو إحدى العواصم الدولية.

المصطفى صفر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • RIFIII
    RIFIII منذ 12 سنة

    شيء عادي!
    فقط في المغرب،،،!!!
    الموظف يستغل وظيفته في أي شيء
    من موظف البسيط إلى البالمني والوزاء
    فلا نستغرب بمثل هذا
    وشكراً ارفينو
    ولكم التوفيق

  • SAID
    SAID منذ 12 سنة

    assalam 3alaykom

    filbidaya awado an achkora arrifinu 3ala hada almawdo3 filhakika mawdo3 mohim jddan tahrib almokhadirat yomna3o 3alayhi alkanon wa yo3akab 3anho aljani illa annaho ida nadarna ila dorof haolai almostakhdamin najid ana lahom dorof khasa falmostakhdam alladi yachtaghilo bidoni ojra limodat tazid 3ala 3 achhor wa biratib hazil jidan bida3wa ana charika fi azma maliya fakayfa yo3kal almowaddaf aw almostakhdam bidon ratib chahri wa 3inda mohawalat ayyan kan mina almostakhdamin addifa3 3ala hakih almachro3 najido almosochaghil yatrodoho bidoni ayyo sabab fahal had howa alhak fin nadarikom ayna alhak wa alkanon fasahib charikat comarit comanav la yammoho ayyo chaya siwa akl arzak nass wa ziyada 3ala dalik fahowa barlamani min hizb al3adala wa tanmiya ay hizb alhokoma aljadida fakayfa yo3kal li hizb mithla hada i3taa tazkiya li nassab wa chafar mithla hada fa arjo tafsir ida talaka alhalal ma3a alharam mada yolad ” bima3na akhar” nassab chafar akala 3ark annas fa mada tantadir min mostakhdam mithla hada fi ghiyab alkanon ? et merci

  • foad lil
    foad lil منذ 12 سنة

    allahoma ina hada monkar lahchich dayar hala

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق