مواطنون من بني انصار غاضبون من الزيادة في تسعيرة الطاكسيات الكبيرة و فعاليات جمعوية تستعد للإحتجاج‎

12 أغسطس 2013آخر تحديث :
مواطنون من بني انصار غاضبون من الزيادة في تسعيرة الطاكسيات الكبيرة و فعاليات جمعوية تستعد للإحتجاج‎

taxis_874683178

كريم الورداني

عبر مجموعة من المواطنين القاطنين ببني انصار و فرخانة في حديث لهم مع الجريدة الإلكترونية مازوجة سيتي عن تذمرهم و سخطهم من الزيادة الغير القانونية التي لجأ إليها سائقي الطاكسيات من الحجم الكبير سواء التي تشنغل في خط ,, بني انصار الناظور ,, أو ,, بني انصار فرخانة ,, أو ,, الناظور فرخانة ,, .

و أكدوا في حديثهم مع الموقع على أن الزيادة في التسعيرة غير قانونية و لم يصدر أي بيان أو بلاغ من أية جهة سواء كانت جمعوية أو نقابية تابعة لسيارات الأجرة الكبيرة تتبنى هذه الزيادة مما يعني بأنها كانت من تلقاء أنفس السائقين الذين يتذرعون بارتفاع أثمنة المحروقات خاصة بعد الحصار المضروب على المنتوج الجزائري في الأونة الأخيرة .

و مما زاد من تذمر المواطنين هو السكوت المطبق للسلطة المحلية التي لم تتدخل لإرجاع الأمور الى مجراها الحقيقي و تطبيق القانون الذي تم خرقه من قبل سائقي سيارات الأجرة الكبيرة.

وفي نفس الإطار أكدت مجموعة من الفعاليات الجمعوية الناشطة ببني انصار في اتصال هاتفي مع الموقع بأنها في صدد التنسيق و التشاور في ما بينها من أجل اتخاذ الإجراءات الضرورية و إلغاء هذه الزيادة الغير القانونية التي تمس القدرة الشرائية للمواطنين خاصة و أن رئيس الحكومة السيد عبد الإله بن كيران كان قد نفى في وقت سابق أية زيادة في الوقت الحاضر ، كما قال ذات المتحدثون أنهم على استعداد لتنطيم وقفات احتجاجية ضد هذا القرار إن لم تتدخل السلطة المحلية و الجهات المسؤولة لوضع حد لها.

للإشارة فالزيادة في التسعيرة كانت في المنطقة الشرقية فقط دون غيرها من المناطق المغربية باعتبار المنطقة كانت تستفيد و تستعمل المحروقات المهربة من الجزائر القليلة التكلفة بالمقارنة مع المحروقات التي في المخازن المغربية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق