المجلس العلمي بالدريوش ينظم ندوة وطنية تحت شعار :” تحديات وإنتصارات الحركة العلمية ببلاد الريف”

mhamdآخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 12:42 مساءً
المجلس العلمي بالدريوش ينظم ندوة وطنية تحت شعار :” تحديات وإنتصارات الحركة العلمية ببلاد الريف”

أريفينو /  يونس شعو نظم المجلس العلمي المحلي باقليم الدريوش صباح يوم السبت 28 ابريل الجاري بفضاء دار الطالبة بمدينة الدريوش ندوة وطنية تحت موضوع “الحركة العلمية ببلاد الريف خلال العصر الثاني من الدولة العلوية الشريفة القرنين 13 ـ 14 هجري الموافق 19 ـ 20 ميلادي.. التحديات والإنتصارات“.

الندوة امتد ت على مدى يومين، السبت والأحد 28 و 29 ابريل الجاري، عرفت حضور باشا مدينة بن الطيب ممثلا لعامل االاقليم ورئيس بلدية الدريوش، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية ورئيس المجلس العلمي بالناظور اضافة الى خطباء وأئمة ووعاظ ومرشدين وقيمين دينيين هذا وأستهلت أشغال الندوة العلمية بالجلسة الإفتتاحية وذلك بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها عزف النشيد الوطني، ليتناول بعدها الكلمة رئيس المجلس العلمي المحلي بالدريوش حيث ذكر بسياق انعقاد الندوة الذي أتى إستكمالا لمحطات علمية سابقة تدور في فلك الموضوع، والأهداف المتوخاة من وراء هذا اللقاء والمتمثلة في إبراز التاريخ العلمي والمعرفي والفكري في هذه المنطقة، ومدى إسهام اقليم الدريوش إسوة بباقي الأقاليم بعلمه وعلمائه في بناء الصرح العلمي والفكري والثقافي وفي ذات السياق أشار ذات المتحدث الى أن سلسلة الندوات التي ينظمها المجلس العلمي المحلي بالدريوش قد أصبحت تقليدا راسخا وملتقى علميا ثابتا ضمن برنامجه السنوي لتليها كلمة للمندوب الإقليمي للشؤون الدينية.

مواضيع قد تهمك

2018-05-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mhamd