سكان مدينة ابن الطيب ينتفضون ضد الدرك الملكي ويغلقون الطريق الجهوية

6 ديسمبر 2011آخر تحديث :
سكان مدينة ابن الطيب ينتفضون ضد الدرك الملكي ويغلقون الطريق الجهوية

أريفينو/ يونس شعو
اعتصم حوالي 900 شخص وسط الطريق الرابطة بين ابن الطيب والدريوش، مساء أول أمس الجمعة، وقاموا بشل حركة السير على مستوى الطريق الجهوية رقم 511 لمدة 4 ساعات احتجاجا على حجز حوالي 3 سيارات في يوم واحد من طرف قائد سرية الدرك الملكي للإقليم الوليد الدريوش بدعوى أنها مزورة.
وقد جاء الاعتصام احتجاجا للساكنة ضد ما اعتبروه معاملة سيئة لرجال الدرك الملكي التابعين للإقليم، وصرحوا لأريفينو أن صبرهم قد نفذ، مما استوجب منهم التحرك والتنسيق فيما بينهم من أجل تبني خطوات احتجاجية لرفع الظلم.
هذا وقد ساد خوف كبير لسكان منطقة الريف الأوسط على سيارتهم بعدما ارتفع عدد السيارات المحجوزة منذ الصيف الماضي. وحسب ما جاء على لسان بعض المحتجين فإن تصرفات الدرك الملكي جاءت فقط ضد سكان ابن الطيب فيما تم التساهل والتعامل مع القبائل الأخرى، وهو السبب الذي جعل الساكنة تنتفض وتطالب بعزل قائد الدرك الملكي ومطالبة عامل الإقليم بالتدخل الفوري ورفع الظلم عن الساكنة. ولم يتم فك الاعتصام إلا بعدما تمت إعادة السيارات المحجوزة لأصحابها وتلقي وعد من طرف باشا المدينة بعد إزعاج أبناء ابن الطيب بعد الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 7 تعليقات
  • hamid
    hamid منذ 12 سنة

    Bravooo

  • ajaRmam
    ajaRmam منذ 12 سنة

    وبدأت معركة استعراض القوة!! من هو الأقوى بعد 25 نوفمبر؟ فبن طيب صار لها مقعد في البرلمان وهي الآن اكثر اتحادا واكثر قوة؟ لكن الدرك يريد ان يجس النبض حتى يتبين بنفسه الى اي حد وصلت موازين القوة؟؟ او دعني اقول انهم يريدون اختبار جرأة صاحب المقعد الجديد في البرلمان؟؟ يتبع…!!

  • البويحياوي
    البويحياوي منذ 12 سنة

    يبدو أن عدد الحاضرين يفوق بكثير 900 شخص!!! هناك خطأ في الحساب.
    ما ذنب المرأة التي كانت تحملها سيارة الإسعاف ،إنها الفوضى يأخي نغلق مقر الدرك نحيه عليهم ولك لا نقطع الطريق ولا يقطع الطريق إلا قطاع الطرق!!!

  • farkhana
    farkhana منذ 12 سنة

    نعم انتم اهل بنطيب تشكون همكم .ولمن يشتكي مواطن راس الماء الذي يعاني كل يوم وليلة قهر الطاغي اجودان شاف الذي يجمع اموالا على بدعوى ان المعو الحمداوي في الرباط يرغمه لجمع اربعة الاف درهم كل يوم .اليس كذلك يا السي اجودان .اتقي الله.ان زلزلةالساعة اتية وهو امر خطير.

  • بن طيب
    بن طيب منذ 12 سنة

    ما لهم وما عليهم رجال الدرك الملكي بالدريوش يقودون سياراتهم المزورة ويعتقلون الاشخاص لمن لديه سيارة مزورة الان هنا من هم ايضا يراقبهم هههه

  • المطالسي
    المطالسي منذ 12 سنة

    يا أهل بن الطيب ألم تسمعوا تعشار بن الطيب ، ومعناه تزوير السيار ات الاقادمة من الخارج .لماذا أنتم منزعجون ؟؟ وهل تريدون تشجيع السيارات المزورة ؟؟؟؟؟ ولله في أهل بن الطيب شؤون؟؟؟؟؟؟

  • بن طيب
    بن طيب منذ 12 سنة

    يااهل بن طيب لماذا الشجار فأنتم إخوان في الإسلام إذا كنتم رجال تفاهمو مع الدرك الملكي بالحوار فقط

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق