بالفيديو..مسيرة حاشدة وشعارات قوية بلاهاي من أجل الريف

10 يونيو 2017آخر تحديث :
بالفيديو..مسيرة حاشدة وشعارات قوية بلاهاي من أجل الريف

اريفينو متابعة

خرج الآلاف من المغاربة القاطنين بالديار الهولندية في مسيرة حاشدة بمدينة لاهاي، يوم السبت 10 يونيو الجاري، تضامنا مع حراك الريف ومطالبه المشروعة.

وعرفت المسيرة مشاركة واسعة وغير منتظرة، حيث انضم إليها العديد من المغاربة القاطنين بمختلف المدن والمناطق بهولندا، فضلا عن مشاركة عدد من المتعاطفين من جنسيات أخرى.

وانطلقت المسيرة الحاشدة، من ساحة koekamp القريبة من محطة القطار “CS”، لتجوب بعد ذلك أهم شوارع المدينة ثم تتوج بوقفة في نفس نقطة الانطلاق، وسط حضور عناصر الشرطة لتأمين الشكل الإحتجاجي.

وردد الممحتجون شعارات قوية تطالب برفع العسكرة عن الريف، وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الإحتجاجات الأخيرة التي شهدها إقليم الحسيمة، فضلا عن الإستجابة للمطالب اإجتماعية لساكنة الريف، ومحاسبة المفسدين والمتورطين في نهب ثروات المنطقة.

يشار إلى أن هذه المسيرة التي نظمتها لجنة الشهيد محسن فكري لدعم الحراك بهولندا، قد سبقها اعتصام إنذاري لمدة 24 ساعة أمام البرلمان الهولندي بلاهاي.

https://youtu.be/WcJ9Chrzqls

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق