جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة تصدر البلاغ الصحفي للدورة الثامنة لمهرجان النكور

20 يناير 2017آخر تحديث :
جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة تصدر البلاغ الصحفي للدورة الثامنة لمهرجان النكور

أريفينو

تنظم جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة ، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية و المجلس الإقليمي للحسيمة و وزارة الثقافة و وكالة تنمية أقاليم الشمال (APDN)، و بدعم من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و بلدية الحسيمة و المسرح الوطني محمد الخامس و اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ، الدورة الثامنة لمهرجان النكور للمسرح في الفترة الممتدة من الخميس 26 إلى الأحد 29 يناير الجاري تحت شعار”الحسيمة عاصمة الثقافات المتوسطية“. وتشارك في هاته الدورة مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية : ستيلكوم من الرباط . المشهد المسرحي من القنيطرة . المدينة الصغيرة من أشاون . ثفسوين للمسرح الامازيغي من الحسيمة . ارلكان من مراكش . بالإضافة إلى فرق أخرى دولية من الجزائر و تركيا . هذا وستعرف فقرات المهرجان تنظيم ندوة وطنية حول موضوع: “المسرح المغربي : من تجليات التمسرح إلى ممكنات المسرحة” بمشاركة دكاترة و أساتذة باحثين . كما ستعرف يوميات المهرجان ورشات تكوينية في كل من تقنيات الإنارة المسرحية من تأطير الأستاذ عبد الرزاق ،  و ورشة التربية الطرقية لفائدة الأطر التربوية من تأطير أساتذة متخصصين من اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير . بالإضافة إلى لقاءات مفتوحة مع عدد من الفنانين بعدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم .

     وتكرم الدورة الثامنة هاته السنة الدكتورة فوزية المسعودي تقديرا لمساهماتها المعتبرة في مجال التربية و التعليم و الفنان عبد الرحيم المنياري اعتبارا لمساره الفني المتميز.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق