إحصائيات رسمية: 9 ملايين مغربي يتوفرون على حساب على”الفايسبوك” %80 منهم شباب

2 مايو 2015آخر تحديث :
إحصائيات رسمية: 9 ملايين مغربي يتوفرون على حساب على”الفايسبوك” %80 منهم شباب

str-ly.com_1378683749_427موسى الراضي
كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي ان اعداد مغاربة الفايسبوك في ارتفاع مستمر، مشيرا الى ان اغلبهم من الشباب.
وحسب الأرقام التي كشف عنها الوزير في اليوم الدراسي الذي نظمته وزارته اليوم السبت تحت عنوان ” تطور الصحافة الالكترونية المغربية بين إكراهات النموذج الاقتصادي وتحديات الممارسة المهنية”، فان أزيد من 9 ملايين مغربي يتوفرون على حساب على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أزيد من 80% منهم شباب.
وتابع الوزير الحديث عن المعطيات الرقمية المرتبطة باستخدام المغاربة للتقنيات الحديثة، مشيرا إلى زيادة عدد المشتركين في خدمة الانترنت بأزيد من 6 ملايين خلال سنتين فقط، بحيث انتقل عدد المشتركين في هذه الخدمة من أقل من أربعة ملايين سنة 2012، إلى ازيد من عشرة ملايين بحلول نهاية 2014، متوقعا في هذا السياق أن يصل هذا الرقم إلى 22 مليونا في أفق 2018.
وفي ما يتعلق بالصحافة الالكترونية، أشارت المعطيات التي تم تقديمها خلال اليوم الدراسي إلى وجود 132 موقعا إلكترونيا إخباريا حاصلا على وصل الإيداع القانوني، 66 من هذه المواقع باللغة العربية، و5 باللغة الفرنسية، و45 موقعا يشتغل باللغتين معا. هذا بالإضافة إلى 16 موقعا متعدد اللغات.
وحسب الأرقام نفسها، ف19 جريدة إلكترونية فقط من أصل 132 هي التي تحمل اسم النطاق المغربي”.ma”، و7 مواقع منها تتضمن إشارة صحافة “press.ma”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق