الدرك يفكك شبكات لتنظيم الهجرة السرية ويجفف منابع الإتجار في البشر‎ بالناظور !

arifiآخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 11:39 صباحًا
الدرك يفكك شبكات لتنظيم الهجرة السرية ويجفف منابع الإتجار في البشر‎ بالناظور !

كمال لمريني

أحالت مصالح الدرك الملكي برأس الماء التابعة لسرية زايو، اليوم على أنظار وكيل العام الملك للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، 10 أشخاص يشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة السرية إنطلاقا من سواحل منطقة رأس الماء وقرية أركمان.

وكانت مصالح الدرك الملكي برأس الماء، قد تمكنت من تفكيك الشبكة الاجرامية، في إطار المجهودات التي تبذلها والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

وذكرت مصادر فضلت عدم الكشف عن إسمها أن العمليات الأمنية، أسفرت عن حجز 3 قوارب مطاطية و5 محركات، ومعدات للإبحار.

وأشارت الى أن الأبحاث التي باشرتها مصالح الدرك الملكي في الموضوع، قادت الى حجز مبالغ مالية مهمة من العملة المغربية والعملة الصعبة.

ووفق المعلومات المتوفرة فان الوكيل العام للملك قرر إيداع جميع الموقوفوين السجن المحلي بسلوان، في إنتظار إنطلاق جلسات الحكم.

وكانت نفس المصالح، قد تمكنت مؤخرا، من تفكيك شبكة إجرامية مكونة 6 أفراد، ينشط عناصرها في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة، والاتجار في البشر، وينحدرون من مدينتي رأس الماء وبركان.

وحجزت مصالح الدرك الملكي لديهم، 3 زوارق مطاطية، وسيارة تستعمل في مجال نقل المرشحين للهجرة السرية، بالإضافة الى ماليا جد مهم من العملة الصعبة، ومبالغ أخرى من العملة المغربية.

وتأتي هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي براس الماء التابعة لسرية زايو، الرامية الي تجفيف منابع الهجرة السرية ومحاربة الاتجار في البشر.

مواضيع قد تهمك

2018-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi