ربورطاج…مهرجان “اريناس” بتفرسيت يسدل ستاره ويعرف نجاحا باهرا

mhamdآخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 6:05 مساءً
ربورطاج…مهرجان “اريناس” بتفرسيت يسدل ستاره ويعرف نجاحا باهرا

أريفينو : مراسلة

أول أيام من مهرجان اريناس الدورة الاولى تحت شعار “اعادة الاعتبار لفناني ومثقفي تفرسيت” وباختيار شخصية هذه الدورة كفنان اريناس هذه السنة السيد الفنان والشاعر والفاعل الجمعوي “سعيد عبوتي” وبدعم من جمعية تفرسيت لتضامن ببلجيكا، ورشة في التمثيل وتقنيات المسرح لفائدة ثلاثين مستفيد من تلاميذ وطلبة تفرسيت والمناطق المجاورة، كان تطوع الفنان فاروق ازنابط في تأطير هذه الورشة في مستوى عال من التقييم .

الملاحظ من قبل الفاعلين الجمعويين الحاضرين واعوان السلطة المحلية المشكورة على مجهودها الجبار في الحراسة والتنظيم الى جانب الجمعية الفتية، ومن جهة اخرى حضور الكم الهائل من العنصر النسوي الذي لم تعهده تفرسيت قديما ولا الريف بالعموم. وفي الختام كان عبارة عن تكريم الفنان فاروق ازنابط على تفانيه في خدمة القضية الأم والفن الامازيغي الريفي بالعموم حيث تلقى تذكارات رمزية من الجمعية وشهادة تقديرية لمجهوداته وتلقى المستفيدون شهاداتهم التكوينية موقعة من السيد فاروق ازنابط ورئيس جمعية اريناس للفن والثقافة وحفلة شاي متواضعة في الختام. وفي اليوم الثاني الختامي، تم في ساحة ثانوية تفرسيت التأهيلية تنفيذ يوم الامسية من المهرجان الاول من نوعه في تفرسيت حيث شارك العديد من التلاميذ والطلبة والموهوبين من تفرسيت  والمناطق المجاورة بسكيتشات ولوحات تعبيرية وأغاني وأناشيد و فقرة “ازران نمعاني” وقصائد شعرية بالأمازيغية بتنظيم ممتاز من طرف الجمعية حيث حضر الامسية جمهور من تفرسيت والمناطق المجاورة ومن بينهم رجال الامن والسيد خليفة القائد محمد فريطيت والمقدام وجمعيات المجتمع المدني المشكورة على تشجيعها الكبير بانضمامها الى هذه الاحتفالية جنبا الى الجمعية الفتية أريناس وغيرهم من شخصيات تفرسيتية المهمة، وفي الختام تم توزيع شواهد المشاركة وشهادة شخصية الدورة لفنان ومثقف اريناس هذه السنة السيد “سعيد عبوتي”.

أ

مواضيع قد تهمك

2018-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mhamd