سوء التدبير يحرم أولاد البوريمي والزياني ضواحي الناظور من المياه “صور”

13 أكتوبر 2019آخر تحديث :
سوء التدبير يحرم أولاد البوريمي والزياني ضواحي الناظور من المياه “صور”

محمد النابت

طالب أحد الفلاحين بإحداث لجنة لتقصي الحقائق ومتابعة كل من يستغل المياه بطريقة غير قانونية، في دوار الفوارس وسيكتور 3 والعباد، حيث يصل الأمر إلى أن يضطر الفلاح بدوار أولاد البوريمي، من شراء المياه لسد ظمأ المواشي بسهل صبرا، ناهيك عن تضرر المحصول الزراعي جراء انعدام المياه.

صور من صباح اليوم السبت 12 أكتوبر الجاري، توثق للحالة المزرية التي تعرفها قنوات الريّ بسهل صبرا بجماعة أولاد ستوت إقليم الناظور.

الصور توثق لاستفادة بعض الفلاحين بسهل صبرا دون آخرين بطريقة غير قانونية، ويتعلق الأمر بفلاحي سكتور 3 بالمنطقة المعروفة بـ “بورحيلات” و”العباد” ودوار “الفوارس”، من المياه نظرا للظروف الملائمة لذلك، مثل قرب مجراهم من قناة الري الرئيسية، فيما تعاني جهة أولاد البوريمي من شح المياه خاصة أن المدة التي تربط الدوريات تتعدى الشهر والنصف، كل هذا يأتي على سوء التدبير في مجال المياه.

وفي اتصال هاتفي ، أكد ذات المتحدث أن قنوات الري تعاني من كثرة الأوحال والأزبال، مطالبا المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي للتدخل وتنظيف قنوات الري وإصلاح بعضها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق