+صور..العروي: توزيع 154 شهادة للملكية العقارية في شطرها الثاني

arifiآخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 10:07 مساءً
+صور..العروي: توزيع 154 شهادة للملكية العقارية في شطرها الثاني

متابعة

تم صباح اليوم الأربعاء 11 يوليوز بالمركب الإجتماعي للعروي توزيع شواهد الملكية على أصحابها من طرف مندوبية أملاك الدولة بالناظور والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بالناظور وباشوية العروي.

وعرف الحفل حضور رئيس قسم الشؤون الإقتصادية بعمالة الناظور ومندوب أملاك الدولة وممثل المحافظة العقارية ونائبة مندوب أملاك الدولة وقائد المقاطعة الأولى بالعروي وبعض موظفي باشوية العروي وأصحاب الشواهد وتم تسليم 154 شهادة للملكية العقارية وتحفيظ العقار في شطرها الثاني.

وتمر عملية الحصول على شهادة الملكية العقارية وتحفيظ العقار بمجموعة من المراحل، منذ بداية سنة 2013 ،أولها إعداد التصميم الطبوغرافي للعقار والذي تحملت مصاريفه الدولة من خلال تكليف خمسة مكاتب للدراسات الطبوغرافية لإنجاز التصاميم لفائدة الأشخاص المعنيين بعملة التسوية، تم استصدار قرار يأذن بالتفويت من مصالح وزارة المالية بعد أن أعدت مندوبية أملاك الدولة بالناظور قائمة الأشخاص المستهدفين. وبعد استصدار قرارات التفويت، قام المعنيون بالامر بتأدية المبالغ المستحقة لفائدة أملاك الدولة والمحدد في 25 درهم للمتر مربع ، حيث أبرمت عقود للبيع بين المستفيد من جهة والسيد مندوب أملاك الدولة باعتباره ممثلا للدولة من جهة ثانية.

وبعد حصول المعنيين بالأمر على هذه العقود والتي هي بمثابة شهادة رفع اليد من طرف مندوبية أملاك الدولة، قاموا بتأسيس مطالب التحفيظ لدى المحافظة العقارية بالناظور والتي من خلالها في نهاية المطاف حصلوا على الرسوم العقارية بعد استكمال إجراءات التحفيظ.

مواضيع قد تهمك

2018-07-11 2018-07-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi