مدريد تطالب الرباط بالحوار لإعادة فتح معبر بني انصار ..و عمدة مليلية : المدينة تكبدت خسائر بالمليارات !

ARIFFINO.NETآخر تحديث : الأحد 2 سبتمبر 2018 - 4:28 مساءً
مدريد تطالب الرباط بالحوار لإعادة فتح معبر بني انصار ..و عمدة مليلية : المدينة تكبدت خسائر بالمليارات !

اريفينو/متابعة

تحولت قضية غلق المغرب للمعبر البري مع مدينة مليلية المغربية المحتلة إلى “قضية دولة” في اسبانيا، بعد تضاعف الخسائر الكبيرة، التي لحقت باقتصاد المدينة.

هذا الأمر دفع السلطات الإسبانية إلى “تكثيف الاتصالات” مع إدارة الجمارك المغربية من أجل “تحليل الجوانب الضرورية”، التي من شأنها أن تسمح بإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق تورد “المساء”.

وكشفت مصادر إسبانية عن اجتماعات مكثفة، كان آخرها اجتماع بين وزيري الدولة للشؤون المالية والخارجية والسياسة الإقليمية ومندوب الحكومة في مليلية، سابرينا موه،”لتحليل أثار هذا الإغلاق وتناول الإجابات المحتملة”.

و وافق الممثلون الحاضرون في ذلك الاجتماع على “تكثيف الاتصالات التي أجريت هذا الشهر بين إدارة الجمارك المغربية والإسبانية”، حيث طلبت مديرية الجمارك الإسبانية من نظيرتها المغربية عقد اجتماع، وعرضت رغبتها للسفر إلى الرباط، الأسبوع المقبل.

وقال خوان خوسي إمبرودا، رئيس الحكومة المحلية لمدينة مليلية، في تصريحات للصحافة: ” في حال استمرار قرار إغلاق الجمارك البرية، ستتكبد المدينة خسائر بالمليارات”، مضيفا:” هذه ضربة موجعة للاقتصاد المحلي وإجراء ضار بنا”.

إنريكي الكوبا، رئيس هيئة مقاولي مدينة مليلية، كشف أن “حركة البضائع تقلصت 50 في المائة مقارنة بالسنة الماضية”.

ويرغب المهنيون والتجار الإسبان في مليلية أن تدافع السلطات الإسبانية عن مصالحهم التجارية، وذهب رئيس هيئة مقاولي المدينة إلى المطالبة بإيجاد صيغ للتفاهم مع المغرب، ليس فقط في القضايا التجارية، بل حتى في الفلاحة والإرهاب والهجرة.

مواضيع قد تهمك

2018-09-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ARIFFINO.NET