وجدة…افتتاح المعرض العربي السادس للطوابع البريدية بحضور وزير الثقافة والاتصال

mhamdآخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 11:22 صباحًا
وجدة…افتتاح المعرض العربي السادس للطوابع البريدية بحضور وزير الثقافة والاتصال

ميلود بوعمامة

افتتح يوم الثلاثاء 09 أكتوبر2018 بوجدة المعرض العربي السادس للطوابع البريدية بحضور وزير الثقافة و الإتصال محمد الأعرج؛وبمشاركة إحدى عشرة دولة عربية ممثلة بمسؤوليها البريديين ،بالإضافة لممثلة البريد الدولي كما اختيرت دولة فلسطين كضيفة شرف المعرض لهذه السنة الذي تزامن واحتفاء بمدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018.

وتخلل حفل الافتتاح كلمة كل من وزير الثقافة و الإتصال و مدير مجموعة بريد المغرب ومديربريد فلسطين وكلمة ممثلة البريد الدولي الذين أكدوا جميعهم على هذا الاختيار الذي حضيت به وجدة كعاصمة للثقافة العربية لسنة 2018 واحتضانها للمعرض الدولي للطوابع البريدية في نسخته السادسة وأنها تستحق هذا التنظيم والتكريم لما تحمله المدينة الألفية من حمولة تاريخية وثقافية و حضارية تنم عن عراقة وقدم المدينة وما تزخر بها من مؤهلات طبيعية وحضارية وثقافية وإنسانية  في شرق المملكة المغربية.

هذا،وتم بالمناسبة توقيع إتفاقية بين وزارة الثقافة و الإتصال و مجموعة بريد المغرب وتكريم بريد فلسطين ضيف الشرف قبل إزاحة الستار عن أربعة طوابع بريدية  تذكارية تمثل حضارة المدينة الألفية،و ويتعلق الأمر بالمسجد الأعظم و باب سيدي عبد الوهاب و الة الرباب المتعلقة بالطرب الغرناطي و لبلوزة الوجدية كما تخلل الحفل الافتتاحي لهذه التظاهرة الثقافية الهامة وصلات غنائية من فن الطرب الغرناطي وزيارة لرواق المعرض الذي أقيم داخل بهومسرح محمد السادس في وجدة.

وبالمناسبة،ستعيش المدينة الألفية وجدة،وطيلة اليومين القادمين مع أنشطة مبرمجة ضمن فعاليات المعرض ومنها عقد ندوات و ورشات تكوينية في مجال الإبداع في انجاز الطوابع البريدية لدى الشباب،و تنظيم مسابقات فنية و لقاءات مع الجمهورالذي سيكون له فرصة لقاء العارضين والمولعين بجمع الطوابع البريدية.

مواضيع قد تهمك

2018-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mhamd