+الصور… مجموعة مدارس أريانن تحتفل باليوم العالمي للغة الأم

18 فبراير 2018آخر تحديث :
+الصور… مجموعة مدارس أريانن تحتفل باليوم العالمي للغة الأم

أريفينو /

شهدت مجموعة مدارس أريانن  مساء يوم الخميس 15 فبراير 2018 ،
نشاطا ثقافيا بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم الذي يصادف 20 فبراير من كل سنة، تحت شعار: ” نحو مستقبل مستدام من خلال تعليم متعدد اللغات”، بتنسيق مع جمعية ثيرلي للأعمال الإجتماعية والثقافية.
استـُهل النشاط الثقافي بترديد النشيد الوطني ، تلتها كلمات افتتاحية للسيد المدير “محمد الطاهري” ورئيسة  جمعية ثيرلي السيدة”رحيمة مفيد” بالإضافة إلى كلمة أطر الوحدة المدرسية إجروانو الأستاذ فؤاد مفيد والأستاذ عبد الجليل حمدي.
بعد ذلك تم الانتقال إلى التعريف  باليوم العالمي للغة الأم
 وكذا التعرف على اللغات الرسمية لدى الشعب المغربي ( العربية ، الأمازيغية ، الحسانية) ، وانقسام هذه اللغات إلى لهجات محلية متعددة والتي يزخر بها الشعب المغربي.
ليتم لإنتقال إلى مجريات المسابقة الثقافية والتي تضمنت أسئلة حول لغات العالم. وكذا مسابقة في الرسم حول موضوع اللغة الأم. وقد تخللتها   فقرات للأغنية التراثية الأمازيغية “إزران” من أداء المتعلمين والمتعلمات.
وقد عرف النشاط الثقافي هذا إقبالا من طرف تلاميذ وأطر المجموعة المدرسية وأعضاء جمعية ثيرلي بالإضافة إلى حلاقين قامو بحلق رؤوس المتعلمين.وكذا آباء التلاميذ وممثل عن السلطة المحلية.
واختتم النشاط الثقافي بحفلة شاي، وتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على كل المشاركين في هذا النشاط. وتكريم خاص للسيد عبد السلام أنشراد المساهم المادي لبعض المشاريع التي إنخرطت فيها المؤسسة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق