الوزير العلمي: الحظيرة الصناعية للناظور فاشلة لأنها ظلت فارغة لـ4 أو 5 سنوات!

22 مايو 2018آخر تحديث :
الوزير العلمي: الحظيرة الصناعية للناظور فاشلة لأنها ظلت فارغة لـ4 أو 5 سنوات!

اريفينو

قال مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية، في مجلس النواب، إن هناك مناطق صناعية تشيد من ميزانية الدولة، ولها أهميتها، إلا أنها ظلت فارغة لسنوات تصل إلى 4 أو 5 سنوات، منها منطقة القنيطرة الصناعية، التي لم تكن دراستها شاملة” و منها ايضا حظيرة الناظور الصناعية.
ورأى المسؤول الحكومي أنه أصبح غير ممكن أن تقع المضاربات في المناطق الصناعية، وقال: “المضاربة في هذا القطاع منتشرة أكثر من القطاعات الأخرى، ومن دون شك أكثر من المضاربات، التي يعرفها قطاع العقار”.

وشدد مولاي حفيظ العلمي على أنه لم يعد ممكنا اليوم أن يشتري شخص منطقة صناعية، ويحتفظ بها عشر، أو خمس عشرة سنة، ليعيد بيعها، فهذا ما يجعل المناطق الصناعية تبقى فارغة لسنوات.

وأضاف الوزير أن المناطق الصناعية يمكن أن تخلق مناصب إذا كانت الدراسات المتعلقة بها في المستوى.

وأوضح العلمي أن الوزارة كانت لها استراتيجية لتشييد مناطق صناعية، تتراوح مساحتها ما بين 400 و500 هكتار، لكن اليومأعدنا النظر في هذه الاستراتيجية، التي لا تعطي ثمارها.

وأشار العلمي إلى أن الحكومة خصصت ما يناهز ألف هكتار لخلق مناطق صناعية في عدد من مناطق المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق