تاخر اشغال مستشفى الدريوش الجديد موضوع نقاش في البرلمان

11 يوليو 2018آخر تحديث :
تاخر اشغال مستشفى الدريوش الجديد موضوع نقاش في البرلمان

متابعة

وجه عبد الله البوكيلي، النائب البرلماني عن إقليم الدريوش وعضو المجلس الإقليمي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، سؤالا كتابيا لوزير الصحة أنس الدكالي، حول بطء وثيرة أشغال بناء المستشفى الاقليمي للدريوش.

و أوضح البرلماني عن فريق التجمع الدستوري أن الحق في التطبيب والولوج قصد الاستشفاء والعلاج، من بين الحقوق المنصوص عليها في الفصل 31 من الدستور، مشيرا الى أنه وارتباطا بمعاناة الساكنة المحلية لإقليم الدريوش، التي تبلغ زهاء 250 ألف نسمة، بسبب ضعف الخدمات الصحية المقدمة إليها، فإنها تضطر للتنقل إلى المدن المجاورة كإقليم الناظور و الحسيمة ووجدة.

وتساءل البوكيلي عن التدابير والاجراءَات الحكومية الفورية والعاجلة لتسريع أشغال إنجاز وتشييد المستشفى الإقليمي للدريوش بمواصفات دولية تراعى فيها تواجد الموارد البشرية الكفأة والمؤهلة، بالإضافة إلى التجهيزات الطبية الضرورية الموازية، خاصة وأنه كان مقررا افتتاحه رسميا نهاية سنة 2017.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق