تزامنا مع العيد.. أصوات تتعالى في البيضاء للمطالبة بإنهاء اعتقال أبناء الريف

16 يونيو 2018آخر تحديث :
تزامنا مع العيد.. أصوات تتعالى في البيضاء للمطالبة بإنهاء اعتقال أبناء الريف

متابعة

تزامنا مع احتفالات عيد الفطر، نظمت لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء، مساء الجمعة، وقفة تضامنية مع المعتقلين في الدار البيضاء، حضرها عدد من نشطاء المنتمون لأحزاب اليسار ومناضلين، وبعض أفراد عائلات المعتقلين.
وكشفت سارة سوجار، عضو لجنة الدعم لمعتقلي حراك الريف، في حديثها لـ”اليوم24″ أن “هذه الوقفة تزامنت مع إعلان معتقلي حراك الريف في الدارالبيضاء إلى مقاطعة الجلسات المحاكمة بشعار خليهم احكموا”.
وأوضحت أن “هدف هذه الوقفة هو التضامن مع معتقلي حراك الريف وايصال رسالة لسلطات مفاداها أنه في اليوم العيد ثمة أسر تعاني من غياب أبنائها المعتقلين، بالإضافة إلى دعوتنا إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين”.
وتعتبر هذه الوقفة هي الثانية من نوعها، إذ سبق في السنة الماضية كانت قد نظمت لجنة الدعم لمعتقلي حراك الريف وقفة تضامنية أخرى مع معتقلي حراك الريف خلال عيد الفطر.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن قائد الحراك ناصر الزفزافي، أعلن قبل أيام هو ورفاقه مقاطعة جلسات المحاكمة احتجاجا على مااعتبروه انحيازا من المحكمة للنيابة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق