خطير:جمارك الناظور تحجز 280 كلغ من الطحال المهرب يعتقد أنها تعود للخنازير كانت في طريقها لموائد الفاسيين

26 يناير 2019آخر تحديث :
خطير:جمارك الناظور تحجز 280 كلغ من الطحال المهرب يعتقد أنها تعود للخنازير كانت في طريقها لموائد الفاسيين

عبد الجليل بكوري

تمكنت عناصر الجمارك بعد نصبها لحاجز جمركي قرب سوق مرجان الناظور، عند الساعة الواحدة من صباح اليوم السبت، من حجز 280 كلغ من الطحال المهرب غير خاضع للمراقبة والتفتيش الصحي البيطري، ومنقولة في ظروف غير صحية، وغير صالحة للاستهلاك، قادمة من بني أنصار، عبر الحدود الوهمية لمليلية المحتلة.

جاء ذلك بعد أن قامت عناصر الجمارك بتوقيف حافلة لنقل المسافرين، وبعد تفتيش السلع التي كانت على متنها، تبين أنها تحتوي على كمية مهمة من الطحال موزعة على عدة أكياس بلاستيكية، كانت في طريقها إلى مدينة فاس. في وقت لاذ صاحبها بالفرار، بعد ان أحس بأن الجمارك وضعت يدها على سلعته، مستغلا جنح الظلام.

وعلم موقع اريفينو أن الكمية المحجوزة ستتم معاينتها من طرف لجنة بيطرية لتحديد نوعية الطحال، في وقت يعتقد أنها تعود للخنازير، لا سيما أنها قادمة من مليلية المحتلة.

وتجدر الإشارة إلى أن المصالح الصحية ومختلف مصالح المراقبة تقوم بمجهودات كبيرة في محاربة هذه الظاهرة غير الصحية والتي تؤدي إلى وفاة العديد من المواطنين جراء تناولهم لمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق