يهم وزارة الاوقاف والسلطات بالناظور ..الحاج احمد لاركو يقرر إغلاق مسجد النور ببني شيكر في وجه المصلين

30 يوليو 2018آخر تحديث :
يهم وزارة الاوقاف والسلطات بالناظور ..الحاج احمد لاركو يقرر إغلاق مسجد النور ببني شيكر في وجه المصلين

اريفينو مراسلة

في سابقة من نوعها، وفي حادث غريب يعيد إلى الأذهان ما تؤول إليه خلافات صبيان حول لعبة من اللعب، اقدم المليادير الحاج احمد الموساوي المعروف بـ ” لاركو “ بأقفال مسجد النور الكائن بمركز جماعة بني شيكر في وجه المصلين

إن قرار إغلاق المسجد من قبل هذا المواطن أثار حفيظة السكان ما جعلهم ينتقلون الى اقرب المساجد لاداء فريضتهم الدينية مطالبين في نفس الوقت التدخل العاجل من السلطات المحلية، ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية، باعتبارها الجهة التي تكون وصية على الإشراف على المساجد بعد الانتهاء من بنائها.
وذكرت المصادر أن الحاج احمد لاركو الذي يفترض انه تكلف ببناء المسجد المذكور ولكنه ظل يعتبر أن المسجد في ملكيته، ما جعله يقدم على اتخاذ قرار إغلاقه دون سابق إنذار في وجه المصلين الذين فوجئوا بكون الجامع أصبح ملكية خاصة، لا يحق لهم دخوله لأداء الصلوات.
جدير بالذكر ان لجنة المسجد التي يرأسها لاركو قامت بهدم المسجد القديم لإعادة تشييده من جديد بالمواصفات الحديثة، لأنه عتيق ومهدد بالانهيار، ما يشكل خطرا حقيقيا على المصلين، بسبب التصدعات البادية على جدرانه، والحالة المخيفة التي كان عليها في تلك اللحظة.
وتبرر مصادر مسؤولة التأخر الحاصل في إنجاز مشروع بناء مسجد جديد بجماعة بني شيكر، بعدم احترام المعايير المعمول بها في مجال تصميم البناء التي عهد في حينه إلى جهة لم تحترم مواصفات وشروط بناء مسجد فوق مساحة تقدر 1200 مترا مربعا، ما جعل الإدارة ترفض التصميم المقترح لهذا المشروع.
وأكدت المصادر ذاتها أن المصالح المختصة أمرت بإعداد هذا التصميم بالشكل الذي يتماشى مع المعايير والمواصفات، خاصة من حيث المساحة والمرافق الملحقة بالبناية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق