+ فيديو: لاعب اجاكس الناظوري انور الغازي يطلب من المغاربة تقبل اختياره اللعب لهولندا

28 سبتمبر 2015آخر تحديث :
+ فيديو: لاعب اجاكس الناظوري انور الغازي يطلب من المغاربة تقبل اختياره اللعب لهولندا

image291-528x415 (1)موسى الراضي
كشف أنور الغازي، اللاعب الناظوري الأصل، هولندي الجنسية، أنه استشار كريستيانو رونالدو، اللاعب الدولي البرتغالي في ريال مدريد الاسباني، حول مسألة اختياره المنتخب الذي سيمثله في مساره الكروي، ونصحه باللعب للطواحين.
وقال الغازي، في تصريح صحفي لقناة «بي إن سبورتس»، إنه إضافة إلى استشارته رونالدو، فإنه استشار، أيضا، مدربه في «أياكس أمستردام»، فرافك دي بوير، وعائلته، وكل من هو قريبا منه، ومن تم كان اختار اللعب لمنتخب هولندا، مضيفا أنه على المغاربة أن يتقبلوا ويحترموا قراره.
وقال الغازي: «أعرف أن قرار اختياري اللعب لمنتخب هولندا مؤسف، لأنني لم أختر اللعب للمنتخب المغربي، ولكن على المغاربة أن يتقبلوا اختياري هذا، لقد فكرت مليا في الموضوع، واستشرت رونالدو وكل المقربين مني، وحتى كريستيانو رونالدو قام بتقديم النصيحة إلي، الكل دعمني في اختياري، لهذا قررت اللعب للمنتخب الهولندي». وعبر الغازي، المزداد في الثالث من شهر ماي من سنة 1995، في مدينة «بروندريشت» الهولندية، عن سعادته باختياره تمثيل المنتخب الهولندي، وقال، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، إنه يتطلع إلى بذل أقصى جهده كي يكون لائقا في صفوف منتخب الطواحين.

https://youtu.be/gpyalar1724

أنور الغازي، الذي سبق له تمثيل مختلف فئات المنتخب الهولندي، كان قد التقى الزاكي بادو، الناخب الوطني، ومصطفى حجي، مساعد الأخير، خلال شهر فبراير الماضي، وعبر لهما عن رغبته في حمل قميص المنتخب المغربي، وأبرز لهما أنه يحتاج إلى الوقت من أجل الحسم في قراره النهائي.
وكان الزاكي بادو قد انتقل إلى هولندا من أجل لقاء الغازي، بناء على مكالمة هاتفية تلقاها الناخب الوطني من والد اللاعب، يؤكد له فيها، أن نجله حسم قراره النهائي باختيار المنتخب الوطني المغربي.
وبعد لقاء الزاكي بادو بأنور الغازي، سأله: «هل أنت جاد في اختيار اللعب للمنتخب المغربي؟»، فتفاجأ الناخب الوطني حين أخبره اللاعب بأنه مازال لم يحسم بعد في مستقبله، وأنه يحتاج قليلا من الوقت، وأن كل تركيزه منصب على فرض مكانته في فريق أياكس.
وانتفض الناخب الوطني في وجه والد اللاعب، وقال له معقبا على رد نجله: «ليس هذا ما قلته لي في المكالمة الهاتفية، لو كنت أعلم أنه مازال يفكر ولم يحسم مستقبله بعد لما أتيت إلى هنا، لأني لا أقبل بأي لاعب له ذرة واحدة من التردد».
وكان الزاكي بادو يسعى إلى توجيه الدعوة إلى أنور الغازي، من أجل المشاركة في مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الأوروغوياني، والتي أقيمت في الأول من شهر مارس الماضي، غير أنه بعدما طلب اللاعب منحه فرصة التفكير في مستقبله، قرر الناخب الوطني التغاضي عنه.
وسبق لأنور الغازي أن عبر عن رغبته في اللعب للمنتخب الوطني المغربي، وقال، في تصريح صحفي سابق: «أنا مستعد لتلبية دعوة الزاكي بادو دون نقاش من أجل المشاركة في المباراة أمام المنتخب الأورغواياني»، وهو ما فسرته بعض وسائل الإعلام الهولندية، بأن اللاعب يخشى من النزعة العنصرية لحزب اليمين المتطرف، الرافض لوجود المسلمين في بلاد الأراضي المنخفضة.
ومن المرتقب أن يكون الظهور الأول لأنور الغازي مع المنتخب الهولندي في العاشرة من الشهر المقبل، في مباراة المنتخب الهولندي أمام نظيره الكازاكستاني، برسم التصفيات المؤهلة لأورو 2016.
يذكر أنه وخلافا للاعب أنور الغازي، فإن مواطنه حكيم زياش، الممارس في هيرنفين الهولندي، فضل، أخيرا، حمل المنتخب الوطني المغربي، وأدار ظهره لدعوة الهولنديين لتمثيل منتخب بلادهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق