روبورتاج :فعاليات المهرجان الدولي السابع لسينما الذاكرة المشتركة تزور دارالأم للتربية و التكوين بالناظور..

الجيلالي الخالديآخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 4:37 مساءً
روبورتاج :فعاليات المهرجان الدولي السابع لسينما الذاكرة المشتركة تزور دارالأم للتربية و التكوين بالناظور..

أريفينو : مصطفى قوبع وجيلالي خالدي.

في اطار انفتاح فعاليات المهرجان الدولي السابع لسينيما الذاكرة المشتركة المقامة حاليا بالناظور من 6 أكتوبر إلى 11 منه و في اطار الاطلاع على معالم المدينة الثقافية و الاجتماعية و السياحية و الاقتصادية حطت قافلة فعاليات المهرجان الرحال بدار الأم للتربية و التكوين و طافت بمختلف الأجنحة المكونة للدار و استمعت لشروحات و تحليلات لمكونات دار الأم بالناظور منذ انطلاقتها سنة 2011 من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس و ذلك في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي عملت على تأهيل الفضاء مما ساهم في خلق دينامية و سط العنصر النسوي بالمدينة الشيء الذي جعل الدار تعمل على تخريج دفعات من المؤهلات سنويا و ادماجهن في سوق الشغل عن طريق فتح مقاولات محلية و وطنية و حتى في الديار الأوروبية الوفد أبدى اعجابه الشديد بما لامسه في الدار و تمنى أن تعمم الفكرة في كل التراب الوطني و استفسر عن كل ما يتعلق بالتكوين و التاطير و التسيير مما جعل الوفد ينبهر بحسن التدبير و العناية التي تلقاه المكونات و أطفال الروض .

مواضيع قد تهمك

2018-10-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الجيلالي الخالدي