روبورطاج :ثانوية مقدم بوزيان بأركمان تحتفل بذكرى 74 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

mhamdآخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 6:14 مساءً
روبورطاج :ثانوية مقدم بوزيان بأركمان تحتفل بذكرى  74 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

أريفينو / محمد علالي

في إطار احتفال الشعب المغربي قاطبة بالذكرى الرابعة و السبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال،أشرف نادي المواطنة و حقوق الإنسان بثانوية مقدم بوزيان بأركمان بمديرية اقليم الناظورعلى تنظيم أمسية فنية تخليدا لذكرى تقديم وثيقة الاستقلال مساء الأربعاء 10 يناير 2018 .

بحضور النائب الاقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومة وأعضاء جيش التحرير بالناظور والدريوش و أعضاء من جمعية الأباء الى جانب الأطر الادارية والتربوية العاملة بالمؤسسة وفعاليات من المجتمع المدني .

اذ تم افتتاح الأمسية بترديد النشيد الوطني و تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم  بصوت التلميذة هجر حسناوي، ليتقدم بعد ذلك السيد مدير المؤسسة السيد عبد الرزاق العمري لالقاء كلمة افتتاحية وترحيبية بالحضور  .

وبعد ذلك تناوب التلاميذ على تنشيط فقرات الامسية التي تنوعت بين شعر ،أغاني وطنية ، مسرحيات ،فكاهة ، أناشيد بالاضافة الى عرض مبسط يعرف بهذه الذكرى الغالية .

فقرات وعروض  هذا النشاط المميز كانت من تقديم  تلميذات وتلاميذ المؤسسة الذين أدوها بشكل جيد.

 

يأتي هذا الاحتفال تخليدا لأحدى المحطات النضالية للشعب المغربي في سبيل نيل الحرية والاستقلال.

 وكانت هذه المناسبة أيضا فرصة سانحة لتلقين الأجيال الصاعدة دروسا حول روح المواطنة و حب الوطن.

مواضيع قد تهمك

2018-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mhamd