فيديو و صور+وادي كرت ببويفار مقومات سياحية طبيعية تغري عشاق السياحة الجبلية ..

فيديو و صور+وادي كرت ببويفار مقومات سياحية طبيعية تغري عشاق السياحة الجبلية ..

أريفينو :عبد العزيز بن عبد السلام

يعتبر وادي كرت المخترق لعدد من الجماعات القروية بالناظور والدريوش من المناطق الطبيعية الخلابة ببويفار التي تكتنز بثروات سياحية طبيعية هائلة تغري عشاق السياحة الجبلية خاصة هواة المغامرات و محبي السكينة والهدوء بعيدا عن صخب المدن وضوضائها. مقومات سياحية وطبيعية لا تخطئها عين كل من زار هذا الوادي حيث المناظر الخلابة وروعة التضاريس و عدد من الأحواض المائية التي تمثل ملاذا آمنا لتعشيش السلاحف و الزواحف وكل أنواع الطيور فضلا عن هدوء وسكينة يوفرها المكان لزواره لن يجدوا لها مثيلا في أي مكان أخر بالإضافة إلى اللوحات الجميلة التي ترسمها مياهه العذبة الدائمة الجريان فضلا عن الطقس الاستثنائي البارد صيفا والمعتدل شتاءا في المكان.كما يعتبر هذا الوادي بالإضافة إلى تأمينه لمياه الشرب لساكنة المنطقة ومصدرا مهما لسقي مزروعاتهم الفلاحية (يعتبر) بمقاييس السياحة البيئية وجهة سياحية مثالية للباحثين عن جمال الطبيعة والناشدين لحياة الهدوء والسكينة ، يؤمه على مدار العام أفواج كبيرة من العائلات سواء من الدريوش أو من مدن مجاورة كالحسيمة و الناظور. لكنه رغم كل هذه المقومات السياحية الطبيعية التي يكتنز بها هذا الوادي إلا أن المسؤولين بالمنطقة لم يبادروا إلى تطوير هذه المقومات عبر برمجة مشاريع سياحية مستقبلية تهدف إلى تشجيع السياحة إلى هذه الأماكن الطبيعية الخلابة التي تجذب المئات من الزوار أسبوعيا.

مواضيع قد تهمك

2019-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arrifannagh