+ الاسماء .. على ذمة الصباح: وزارة الداخلية لا تزال تدرس قبول ملفات عدد من المرشحين بالناظور لهذا السبب…

29 سبتمبر 2016آخر تحديث :
+ الاسماء .. على ذمة الصباح: وزارة الداخلية لا تزال تدرس قبول ملفات عدد من المرشحين بالناظور لهذا السبب…

جريدة الصباح

يواجه عدد من اللاوائح الانتخابية المحلية والوطنية خطر السقوط والابعاد ,عن خوض الانتخابات التشريعية ,المقررة في 7  اكتوبر , بسبب شبهة ,انتماء وكلاء لوائح ومترشحين لجنسيات دول اجنية  او حاصلين على وثائق اقامتها .

وكشف ايداع الترشيحات عن وجود مترشحين في عدد من اللوائح في احزاب مختلفة ,خصوصا في مدينة الناظور ,يحملون جنسيات دول اجنبية او وثائق اقامة في هذه البلدان ,حصلوا عليها خلال السنوات الماضية لسبب من الاسباب .

وقالت مصادر جريدة الصباح من الناظور ان العددي من المترشحين يحملون اوراق اقامة اجنبية بالاضافة الى جنسيات اوروبية كاسبانيا وهولندا , ما سيجعل ملفاتهم موضوع تحقيقمن قبل اجهزو وزارة الداخلية ولجنة الاشراف الوطنية للتأكد من الادلاء بجميع الوثائق والبيانات والاستمارات المنصوص عليها في القنون التنظيمي رقم 27,11 المتعلق بمجلس النواب , والا تعرضت اللوائح التي ترشحوا ضمنها الى خطر السقوط .

وأكديت المصادر ان الامر يتعلق بالصيدلانية احكيم ليلى ,وكيلة اللائحة الوطنية النسائية لنساء الحركة الشعبية ,الحاصلة على وثائق الاقامة والجنسية الاسبانية , اذ ترتبط هذه المناضلة الجمعوية في المجال الانساني والاجتماعي وعضو الجماعة الحضرية وعضو جهة الشرق بعلاقات واسعة في الجارة الايبيرية ,كما تملك شقة اقتنتها بمليلة المحتلة وتتردد عليها بيم الفينة والاخرى , بالاضافة  الى مترشحتين شقيقتين هما يسرى وبشرى مونيف الحاصلتين على وثائق الاقامة بمدينة برشلونة الاسبانية , وياسين الفاضيلي نجل  القيادي  في حزب الحركة الشعبية محمد الفاضيلي  والحاصل  هو الاخر على وثائق الاقامة في الديار الهولندية .

ولا تخلو اللوائح المحلية بدائرة الناظور من “مجنسين” ومقيمين في دول اجنبية ويطمحون الى الوصول الى قبل البرلمان منهم سليمان حوليش وكيل لائحة الاصالة والمعاصرة , الذي لم ينف حصوله على وثائق الاقامة الاسبانية وعنوان قار ورخصة السياقة ,كما يتوفر وصيفه عمر ابركان على وثائق الجنسية الاسبانية التي تحمل اسم عمر الحموتي ابركان .

وفي التجمع الوطني للأحرار يتوفر الملياردير مصطفى سلامة وصيف مصطفى سلامة المنصوري وكيل لائحة الحمامة على وثائق الاقامة في الديار الهولندية التي هاجر اليها في وقت سابق واشتغل بها الى ان كون ثورته التي يستثمرها في العددي من المجالات .

وتشمل لائحة الحاصلين على الاقامة أيضا محمد القدوري رئيس غرفة الصناعة التقليدية سابقا الذي يتوفر على وثائق اقامة رفقة ابنائه بمدينة مليلية المحتلة وجمال بنعلي الحاصل على الاقامة الاسبانية ووكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي محمد ابرشان الحاصل هو الاخر على وثائق الاقامة بدولة اسبانيا .

jinsiyajinsiya 228cdc48-baaf-48a8-8460-1df033d82618

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 3 تعليقات
  • مواطن
    مواطن منذ 8 سنوات

    الاغنياء هم الذين لهم الحق،اما الذين لهم شهادة عليا مثقفين ولديهن كفاءة ممنوع عليهم.المهم المال هو الترشيح.بدون مال ماكين ولو؛وخا تعرف الحرف الاتي.

  • fham
    fham منذ 8 سنوات

    لهذا السبب لم يترشح الثعلب الماكر لانه كان على علم

  • citoyen
    citoyen منذ 8 سنوات

    الوطن للوطنيين أولا

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق