+صور: قافلة الخير تحط رحالها بأزغنغان و أزيد من 500 شخص يستفيد من خدماتها

23 يناير 2017آخر تحديث :
+صور: قافلة الخير تحط رحالها بأزغنغان و أزيد من 500 شخص يستفيد من خدماتها

رضوان بنداود – أيوب رابحي
حطت قافلة الخير الطبية، رحالها، يومه الأحد 22 يناير الجاري، بمدرسة أم المؤمنين بمدينة أزغنغان، قصد تنظيم حملة طبية متعددة التخصصات، أشرفت عليها جمعية الناظور للتنمية الاجتماعية، الصحية والرياضية، بشراكة مع جمعية السنابل للعمل التنموي بأزغنغان ومنظمة الهلال الأحمر المغربي فرع الناظور.
وقد استفاد من هذا الورش التطبيبي والتوعوي لقافلة الخير أزيد من 500 شخص موزعين على الاختصاصات التالية: داء السكري والغدد، أمراض العظام والمفاصل، طب النساء، طب الأطفال، الطب العام، قياس البصر، تقويم النطق والسمع، الترويض الطبي، بالإضافة الى توزيع مجموعة من الأدوية الصيدلانية على ذات المستفيدين.
وتأتي هذه الحملة الطبية، وفق ما أورده القائمون على قافلة الخير، تنفيذا للبرنامج السنوي الذي سطرته لتنظيم عدد من الأوراش التطبيبية والعلاجية والتي ستهم مجموعة من القرى والجماعات بإقليم الناظور، غاية منها في تقريب الخدمات الطبية من الفئات الفقيرة والمعوزة أو تلك التي تبعد عن مراكز الاستشفاء والعلاج.
رئيس قافلة الخير جواد بودادح، ورئيستها الشرفية ليلى أحكيم، أجمعا على أن أنشطة القافلة ستتواصل لتغطي جميع المناطق التي تعذر الوصول إليها سابقا، منوهين أيضا بتعاون مندوبية وزارة الصحة بالناظور، والسلطات المحلية، وكذا إدارة مؤسسة أم المؤمنين في توفير فضاء الاشتغال، دون أن يغفلا التنويه بمجهودات أطباء ودكاترة القافلة وأخصائييها الذين يقومون بعمل جبار وكبير ومساهمتهم التطوعية المجانية في الكشف عن عدد من الحالات المرضية.
وأضاف ذات المتحدثين، شكرهما لكافة متطوعي قافلة الخير، ولمكتب الهلال الأحمر المغربي بالناظور وعلى رأسهم مصطفى النجوم، وكذا مسعفاته ومسعفيه الذين لا يدخرون أي جهد في تقديم جميع أساليب الدعم والمساعدة في توفير سبل الاشتغال الفعال خلال حملات قافلة الخير الطبية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق