مديرية التعليم بالناظور : تلاميذ فرعية عزوزات التابعة لمدرسة أولاد منصور محرومون من مادة اللغة العربية لأزيد من 15 يوما

28 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مديرية التعليم بالناظور : تلاميذ فرعية عزوزات التابعة لمدرسة أولاد منصور محرومون من مادة اللغة العربية لأزيد من 15 يوما

أريفينو مقرش محمد

علمت أريفينو أنه منذ مايقارب 15 يوم وتلاميذ فرعية عزوزات التابعة لمدرسة اولاد منصور محرومون من تدريس مادة الغة العربية، نتيجة دخول أستاذتهم في وضعية ولادة ولم تعوض لحد الساعة، من طرف النيابة الاقليمية، رغم اشعارها من طرف ادارة المؤسسة وجمعية الاباء ، وهنا يلاحظ تماطل النيابة الاقليمية في تعاطيها مع هذا المشكل الذي أصبح يقلق أباء وأولياء التلاميذ مع اقتراب نهاية الأسدس الأول من الموسم التربوي الحالي .

واعتبر العديد من المتتبعين للشأن التربوي أن مسلسل الاستهتار بمستقبل أجيال مغرب الغد يعد انتهاكا لحقوق التلميذ في التحصيل، وضربا لمبدأ تكافؤ الفرص، خصوصا أن مادة اللغة العربية مادة أساسية. الأمر الذي جعل اباء و اولياء التلاميذ يطالبون بإيجاد حلول لتعويض الأستادة في أقرب الأجال فان الأوضاع بالمؤسسة ستؤول الى مالا يحمد عقباها حيث أن التلاميذ وجمعية الأباء يهددون بتوقيف الدراسة الى حين تعوض الأستاذة.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق