مثليون من الناظور والحسيمة يلجأون لمليلية لطلب “الحماية الدولية”

19 أبريل 2016آخر تحديث :
مثليون من الناظور والحسيمة يلجأون لمليلية لطلب “الحماية الدولية”

MEL_798502096أريفينو خاص:

كشف تقارير صحفية ان العشرات من المثليين المغاربة قدموا طلبات لجوء في مدينة مليلية الخاضعة للسيادة الاسبانية، على امل الحصول على حماية دولية بسبب ميولاتهم الجنسية.
وافادت جريدة “الموندو” الاسبانية ان المئات من المهاجرين من مختلف الجنسيات يوجدون في مليلية لطلب اللجوء، ويشكل المثليون المغاربة نسبة مهمة. من هؤلاء.
وكشفت التقرير الذي انجزته الصحيفة الاسبانية ان السلطات المحلية تلقت خلال سنة 2016، 45 طلب لجوء من اشخاص يدعون انهم من مثليي الجنس، مشيرة ان هذه الطلبات ارتفعت منذ وصول حزب العدالة والتنمية الاسلامي الى الحكم.
وتقول الصحيفة الاسبانية ان المثليين في المغرب يتعرضون لسوء المعاملة من طرف الشرطة المغربية والمواطنين، مستشهدة بحادثة الاعتداء على مثليين مؤخرا ببني ملال.
ويشير التقرير الى ان الموجودين حاليا في المدينة المحتلة تتراوح اعمارهم ما بين 18 و 41 سنة، وجميعهم يتحدثون عن تعرضهم للتعنيف والتهديد منذ طفولتهم.
ويوجد من بين هؤلاء نسبة كبيرة ينحدرون من اقليمي الناظور والحسيمة، والذين يدعون انهم يتعرضون للاضطهاد، وان الناس يحملونهم المسؤولية في أي كارثة تقع في المنطقة ، مثل الزلزال الاخير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق