هكذا أسسنا دولة خاصة بنا في الناظور لقلب النظام : اعترافات السلفي الخطاب

22 مايو 2016آخر تحديث :
هكذا أسسنا دولة خاصة بنا في الناظور لقلب النظام : اعترافات السلفي الخطاب

أريفينو / متابعة

 

كشف الشيخ السلفي حسن الخطاب، زعيم تنظيم “أنصار المهدي عن معطيات حول طريقة تأسيس دولة بمنظور تنظيمه باقليم الناظور، وذلك لقلب النظام حسب قوله.

و قال الخطاب في حواره مع أسبوعية الأيام المغربية “هاجرنا إلى غابة بضواحي مدينة الناظور، واشترينا بقعة أرضية بثلاثة ملايين سنتيم على أساس تكوين دولة بمنظورنا الخاص، عمرت سنة كاملة”.

واضاف ” نعم الخطأ كان موجودا واعترف بذلك ، ولن اتباكى واتهم الدولة بانها ارسلتني للسجن ظلما وعدوانا”، وكشف انه كان يقود السيارة في الشارع العام بدون وثائق، لانه كان يكفر الدولة.

واستغرب خطاب محاولة أحزاب يسارية استمالته، قائلا: “لا أفهم كيف أن حزبا يساريا يطالب إسلاميا بالانضمام إليه، بل أزيد هنا أن أمناء عامين تواصلوا معي وقالوا لي: مقراتنا في المغرب كلها تحت تصرفك، ومنهم من ينتمون إلى أحزاب يسارية كانت معروفة بعدائها التاريخي لكل ما هو إسلامي “.

وكان الشيخ السلفي قال مباشرة بعد خروجه من السجن أنه أمضى 17 سنة داخل تيار الهجرة والتكفير، وكان من بين حوالي 50 شخصا كفروا الدولة والنظام واعتزلوا المجتمع بالهجرة إلى أحد جبال الناظور، “كفرنا المجتمع والدولة وهاجرنا إلى أحد جبال الناظور، بدعوى أن النظام كافر والمجتمع كافر وينبغي اعتزاله، وبدأنا في تأسيس دولة خاصة بنا هناك”.CBB301EA-2446-479D-B9B1-EDB2F5E26569_mw1024_s_n

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • نوح شملال
    نوح شملال منذ 8 سنوات

    والسؤال الذي يطرح نفسه ، هل هؤلاء التائبون يرجعون إلى الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح؟ قليلون جدا من يوفقه الله، فمنهم يصبح يساريا ومنهم اخوانيا ومنهم تبليغيا ومنهم حزبيا، وتبقى فيهم لوثة التكفير والخروج على الحكام ساكنة حتى تكون هناك الاسباب لخروجها مرة اخرى.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق