يهم ساكنة الناظور .. احذروا النصابين عبر ”موقع أفيتو للبيع والشراء ”

27 يوليو 2016آخر تحديث :
يهم ساكنة الناظور .. احذروا النصابين عبر ”موقع أفيتو للبيع والشراء ”

أريفينو

فككت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، يوم السبت الماضي، عصابة إجرامية مكونة من 7 أشخاص تنشط في ميدان النصب والاحتيال عبر مواقع البيع على الانترنيت “أفيتو”.
وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام المشتبه فيهم، وهم من ذوي السوابق القضائية في النصب والتزوير، بربط
وكانت العصابة يتراوح أعمار أفرادها بين 34 و72 سنة، تتصل بالضحايا من أصحاب إعلانات البيع بمواقع الأنترنيت المخصصة لهذا الغرض، قبل أن يتفقوا معهم على موعد للقاء قصد إتمام عملية البيع، والتي غالبا ما تتم عبر دفع ثمن البضائع باستعمال شيكات مسروقة ومزورة من خلال وضع طابع عليها يحيل على كونها مضمونة الأداء.
ووفق مصدر أمني، فقد مكنت التحريات الميدانية، مدعومة بالخبرات التقنية من توقيف اثنين من المشتبه فيهم متلبسين بتسليم أحد الضحايا شيكا مسروقا يحمل نفس العبارات، قبل أن يتم توقيف بقية شركائهم.
وأضاف المصدر، أنه تم حجز أجهزة معلوماتية وإلكترونية تم الاستيلاء عليها عبر موقع “أفيتو”، وكذا مجموعة من الشيكات في اسم الغير ومعدات تستعمل في عملية التزوير وهواتف نقالة.

1432948418

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق