روبورتاج مطول: قافلة جمعية الرفق بالحيوان و حماية الطبيعة تحل بالناظور و تنفتح على اطفال المدارس

29 نوفمبر 2015آخر تحديث :
روبورتاج مطول: قافلة جمعية الرفق بالحيوان و حماية الطبيعة تحل بالناظور و تنفتح على اطفال المدارس

أريفينو خاص: الجيلالي الخالدي

انجاز سعيد ازواغ : المنسق الاقليمي للتربية البيئية

نظمت جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة”spana maroc” بتنسيق مع وزارة التلربية الوطنية والتكوين المهني يوم 28 نوفمبر2015 بنيابة التعليم بالناظور يوما تكوينيا لفائدة المنسقين الاقليميين للتربية البيئية ومستشاري الخريطة المدرسية بنيابات التعليم بالجهة الشرقية , الغاية من هذا اللقاء هو التعرف على كيفية توظيف محتويات المعرض التفاعلي ’’ العالم العجيب للحيوانات ’’ . يندرج هذا العمل في اطار تفعيل اتفاقية شراكة المبرمة بين الجمعية ووزارة التربية الوطنية منذ ازيد من 15 سنة التي تهدف الى التوعية باهمية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة = عبر المركز الوطني للتربية البيئية والمراكز الجهوية والمعرض المتنقل الذي اعطيت انطلافته الاميرة للا حسناء منذ 2013 على هامش المؤتمر الدولي السابع للتربية البيئية. يتكون المعرض المتنقل من 15 لوحة تفاعلية تعالج التنوع البيولوجي المغربي مع اصل واهمية الحيوانات المدجنة والرفيقة مع الاحتياجات الخاصة لهذه الحيوانات .
حضر خذا اللقاء، الذي تراسه السيد يحيى عبد الله النائب الاقليمي مرفوقا بالسيد عبد العزيز العنكوري المدير المساعد في الحياة المدرسية ورئيس مشروع التربية البيئية عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والسيد عبد السلام بوشفرة الكاتب العام لجمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة”spana maroc” ، السادة : رئيس مصلحة الشؤون التربوية و باشا مدينة الناظور ورئيس مصلحة البيئة بالعمالة والسيد محمد البور ورئيس فدرالية مديري التعليم الثانوي رئيس جمعية مديري التعليم الابتدائي رؤساء مكاتب الخريطة المدرسية اضافة المنسق الجهوي لبرامج التربية البيئية التربية البيئية والمنسقون الاقليميون لبرامج التربية البيئية وممثل عن مكتب الخريطة المدرسية للناظور وبركان ووجدة وجرادة وبوعرفة وتاوريرت .
بعد تتبع الحاضرين للعروض المقدمة ، واستراحة شاي ، انتقلوا الى المركب التربوي حيت تعرفوا عن محتويات المعرض بمشاركة تلاميذ ومرافقيهم من مدرستي الامام مالك و لعري الشيخ واعطاء انطلاقة المعرض الذي سيجوب اغلبية الجماعات الحضرية والقروية خلال اسبوع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق